الدوري الإنجليزي
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

- -
16:00
أستون فيلا

أستون فيلا

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الزمالك

الزمالك

- -
17:30
فيزبريم

فيزبريم

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
برشلونة

برشلونة

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي يستعرض أمام الزمالك بثلاثية ويقتنص الصدارة

06:37 م الإثنين 08 يناير 2018

كتب- عمر قورة:

تصوير- أحمد طرانة وفريد قطب ونادر نبيل:

حقق الأهلي فوزا كبيرا على الزمالك بثلاثية نظيفة، في مباراة القمة 115 التي أقيمت على ملعب إستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 17 من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز أهداف المباراة كل من مؤمن زكريا وعبدالله السعيد ووليد أزارو في الدقائق 3 و45 و54 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، يقتنص حامل اللقب صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم من الإسماعيلي بشكل مؤقت حيث يواجه الدراويش النصر غدًا، رافعًا رصيده إلى 39 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، تلقى الزمالك الهزيمة الخامسة والثانية على التوالي، ليتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع، بأول ظهور لإيهاب جلال مديرًا فنيا للأبيض.

تشكيل الزمالك: أحمد الشناوي، مؤيد العجان وعلي جبر ومحمود حمدي وحازم إمام، طارق حامد ومحمود دونجا، وأحمد مدبولي وأيمن حفني ومحمد الشامي، وباسم مرسي.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، أحمد فتحي ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلي معلول، وحسام عاشور وعمرو السولية، وليد سليمان، وعبدالله السعيد، ومؤمن زكريا، ووليد أزارو.

الشوط الأول

دخل الأهلي أجواء المباراة مبكرًا وأحرز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من القاء عن طريق مؤمن زكريا، مستغلا تمريرة وليد سليمان، ليودعها لاعب أهلي جدة السعودي المنتظر في شباك الزمالك.

ردة فعل الزمالك كانت ضعيفة، بعدما مرر لاعبو الأبيض الكرة بينهم حتى وصولوا إلى حدود منطقة جزاء الأحمر، لتصل الكرة إلى مؤيد العجان الذي سددها من مسافة بعيدة في أيدي الحارس الشناوي بالدقيقة السابعة.

واصل الزمالك الضغط على الأهلي بحثا عن تعديل النتيجة، لكن دون فرض خطورة حقيقة على مرمى محمد الشناوي، قبل أن يفرض الأهلي هجمة مرتدة، انتهت بعرضية طائشة من أحمد فتحي في الدقيقة 14.

استمر استحواذ الزمالك على الكرة في منتصف الملعب، وسط محاولات خجولة من اللاعبين على مرمى الأهلي، حيث تنتهي العرضيات الأرضية عند دفاعات الأهلي، والهوائية إلى أيدي الشناوي، بعد مرور 28 دقيقة.

حصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 32 بعدما عرقل مؤمن زكريا الظهير الأيمن حازم إمام.

نفذ باسم مرسي ضربة جزاء الزمالك لكنه أهدرها بعدما سدد الكرة في الزاوية اليسرى من مرمى الأهلي، ليتصدى لها محمد الشناوي بالدقيقة 33.

وفي الدقيقة 35، أنقذ أحمد الشناوي فريقه الزمالك من هدف ثان للأهلي، بعدما تصدى لضربة حرة نفذها عبدالله السعيد بطريقة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الأبيض، لكن حارس أصحاب الأرض نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية.

توغل الزمالك داخل منطقة الجزاء، بعدما قام حازم إمام بتمريرة ثنائية من الجبهة اليمنى مع محمد الشامي، قبل أن تتهيأ الكرة إلى الظهير الأيمن، لكنه سددها بعيدة تماما عن مرمى الأهلي في الدقيقة 41.

احتسب الحكم الإيطالي ضربة جزاء جديدة لكن لصالح الأهلي في الدقيقة 41، بعدما أرسل عبدالله السعيد كرة عرضية إلى علي معلول، قبل أن يعرقل أحمد الشناوي الظهير الأيسر التونسي.

نفذ عبدالله السعيد ضربة الجزاء محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 42، بعدما سدد الكرة في أعلى الزاوية اليمنى، لم يتمكن الشناوي من التصدي لها.

أهدر وليد أزارو فرصة سهلة تمامًا أمام مرمى الزمالك بالدقيقة 44، بعدما استغل وليد أزارو خطأ أحمد الشناوي، لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة، قبل أن تأتي الكرة إلى مؤمن زكريا بعد سلسلة تمريرات، لكنه سددها في الشباك الخارجية بالدقيقة 45.

الشوط الثاني

أجرى المدير الفني إيهاب جلال أول تغييرات الزمالك قبل انطلاق الشوط الثاني، بالدفع بمحمد إبراهيم بدلا من أحمد مدبولي.

شتت أحمد فتحي عرضية محمد الشامي بعد تمريرة ثنائية مع أيمن حفني، قبل أن تصل الكرة إلى الأخير في النهاية، لكنه سددها من خارج منطقة الجزاء بعيدة عن مرمى الاهلي في الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 52، سدد محمد إبراهيم الكرة بدون رقابة من لاعبي الأهلي على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الأحمر.

أجرى المدير الفني حسام البدري أول تغييرات الاهلي بإقحام إسلام محارب بدلا من عبدالله السعيد في الدقيقة 53.

وبعدها مباشرةً، أحرز وليد أزارو الهدف الثالث مستغلا تمريرة وليد سليمان، بعدما سدد الكرة على يسار أحمد الشناوي الذي تعثر بعد خروجه من المرمى في الدقيقة 54.

وبعد مرور عشر دقائق، شارك كابونجو كاسونجو بدلا من باسم مرسي في الزمالك، ومحمد هاني بدلا من رامي ربيعة بعد تعرضه للإصابة، في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 81، شارك جونيور أجايي بدلا من وليد أزارو بعد تعرض الأخير لإصابة دموية، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية لمحمد إبراهيم ليتم طرده من المباراة، ويضطر الفريق الأبيض إلى استكمال المباراة بعشر لاعبين.

وفي الدقيقة 84، استنفذ إيهاب جلال تغييراته بإقحام معروف يوسف بدلا من أيمن حفني، أملا في تقليص الفارق.

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد من جانب الفريقين رغم احتساب خمس دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، حتى أطلق الحكم الإيطالي ديفيد ماسا صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الأهلي (3-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان