دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الزمالك والهلال للرد على 3 أسئلة

01:19 ص السبت 06 أكتوبر 2018

كتب - محمد همام:

في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة يخوض الزمالك تحدي جديد في مسيرته هذا الموسم من خلال مواجهة الهلال على بطولة كأس السوبر المصري السعودي (كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي) في مباراة من المقرر أن تقام على ملعب جامعة الملك سعود.

الوضع بين الفريقين متشابه فالزمالك نجح حتى الآن محليًا وعربيًا من خلال تصدر مسابقة الدوري مع الإنتاج الحربي يحث يمتلك كل فريق 17 نقطة كما صعد الأبيض إلى ثمن نهائي بطولة كأس زايد للأبطال، في المقابل حقق الهلال العلامة الكاملة في بطولة الدوري السعودي من خلال الفوز في أول أربع مباريات.

- لقب أول

يسعى المدرب السويسري كريستيان جروس إلى تحقيق لقبه الأول مع الزمالك من خلال تحقيق لقب السوبر المصري السعودي.

جروس كان قد استلم المهام الفنية للزمالك مطلع الموسم الحالي خلفًا لخالد جلال والذي رحل عقب قيادة الفريق الأبيض للتتويج بمسابقة كأس مصر على حساب سموحة.

- تاريخ

بطولة السوبر المصري السعودي ليست النسخة الأولى خلال هذا الموسم حيث بدأت البطولة عام 2001 عندما التقى الهلال بالإسماعيلي إلا أن الزعيم السعودي فاز بهدفين مقابل هدف وحيد ليتوج بالنسخة الأولى بكأس الملك فهد.

وفي كأس الرئيس حسني مبارك وعلى ملعب استاد القاهرة خسر الأهلي من اتحاد جدة السعودي بهدفين مقابل ثلاثة ليتوج فريق الأصفر والأسود باللقب من القاهرة.

وفي عام 2003، واصلت الأندية السعودية صحوتها على الأندية المصرية حيث توج الاتحاد باللقب على حساب الإسماعيلي بالفوز بهدف دون رد ليتوج الفريق القادم من مدينة جدة بكأس الملك فهد.

وفي كأس الرئيس حسني مبارك، استطاع الزمالك أن ينتفض للأندية المصرية بالفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في استاد القاهرة.

- 4 مواجهات

مواجهة الزمالك والهلال ليست الأولى بين الفريقين حيث سبق وأن التقي الفريقين في أربع مناسبات سابقة الأولى انتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد بدوري أبطال العرب 2004.

وفي نفس النسخة، تعادل الزمالك أمام الهلال في القاهرة بهدف لكل فريق.

وفي مباراة الثالث والرابع من بطولة العرب 2004، استطاع الزمالك أن يحقق انتصاره الأول على الهلال بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي عام 2015، واجه الزمالك بمنافسه الهلال في مباراة ودية استطاع الأبيض أن يحقق الفوز بهدفين دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان