دوري القسم الثاني-أ
طنطا‏

طنطا‏

- -
16:00
وادي دجلة

وادي دجلة

دوري القسم الثاني-أ
الداخلية

الداخلية

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

دوري القسم الثاني-أ
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

- -
16:00
المنصورة

المنصورة

جميع المباريات

إعلان

التاسعة تقترب.. الأهلي يقسو على الترجي بثلاثية

08:33 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

مباراة الأهلي والترجي

كتب- عمر قورة:

قطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بتغلبه على ضيفه الترجي التونسي (3-1) في ذهاب الدور النهائي للبطولة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويلتقي الفريقان يوم الجمعة المقبل في مباراة الإياب برادس.

ويكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف من أجل التتويج باللقب التاسع في تاريخه بالبطولة، فيما يحتاج الترجي للفوز بهدفين نظيفين للتتويج باللقب.

ملخص المباراة:

في الخمس دقائق الأولى من عمر اللقاء، تعرض وليد سليمان لاعب الأهلي لضربة في الرأس من الخلف، ليغادر أرض الملعب من أجل تلقي العلاج، قبل أن يستكمل المباراة بعد دقائق قليلة بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة العاشرة، حصل الترجي على ضربة حرة من الجبهة اليسرى، وأرسل الجزائري يوسف البلايلي الكرة على رأسفوسيني كوليبالي، لكن الأخير لم ينجح في استغلال العرضية لتخرج إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 20، حصل على الأهلي على ضربة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء تسبب فيها وليد أزارو، ليرسل وليد سليمان عرضية داخل المنطقة لكن الحكم احتسب ضربة حرة بسبب دفع حارس الترجي.

وأجرى باتريس كارتيرون أول تغيير في تشكيل الأهلي بإقحام محمد هاني بدلا من الظهير الأيمن أحمد فتحي بسبب إصابة الأخيرة في الركبة، بالدقيقة 21 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 31، احتسب الحكم الجزائري ضربة جزاء للأهلي تسبب فيها وليد أزارو بعد تدخل من الحارس معز بن شريفية عقب تمريرة من أحمد حمودي، وتأكد الحكم من قراره بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

ونجح وليد سليمان في افتتاح التسجيل بالمباراة في الدقيقة 34 من عمر اللقاء، بعدما سدد الكرة قوية على يسار حارس الترجي.

وفي الدقيقة 37، حاول الترجي إدراك التعادل من ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، لكن فشل الضيوف في استغلالها بعدما تصدى دفاع الأهلي للتسديدة.

وخلال الوقت بدلا من الضائع الذي احتسبه الحكم بعد إضافة 4 دقائق، تعاطفت العارضة مع الحارس محمد الشناوي بعدما تصدت لتسديدةغيلان الشعلالي، قبل أن ترتد الكرة إلىيوسف البلايلي ليسددها وتتحول لضربة ركنية.

وبعد مرور 4 دقائق من عمر الشوط الثاني، حصل سعد سمير على بطاقة صفراء بعد التحام مع لاعب الترجي.

وفي الدقيقة 57، نجح عمرو السولية في مضاعفة النتيجة من متابعة لعرضية وليد سليمان داخل منطقة الجزاء، حيث حصل على الكرة ليسددها أرضية بجوار الحارس معز بن شريفية.

وتألق محمد الشناوي في إبعاد صاروخية خليل شمام من ضربة حرة بعيدة المدى، حيث أبعد الحارس الكرة بيده اليسرى إلى ضربة ركنية ، لم يستغلها الضيوف.

وفي الدقيقة 64، نجح الضيوف في تقليص الفارق بقدم يوسف البلايلي من ضربة جزاء، تسبب فيها الحارس محمد الشناوي، الذي فشل في إبعاد التسديدة الأرضية في الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 67، أجرى كارتيرون التغيير الثاني في تشكيل الأهلي بنزول ميدو جابر بدلا من أحمد حمودي.

وفي الدقيقة 74، نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثالث للأهلي من ضربة جزاء، تسبب فيها وليد أزارو واضطر الحكم للجوء إلى تقنية الفيديو من أجل احتسابها، وسدد سليمان الكرة في الزاوية اليمنى للحارس.

منعت العارضة الأفقية الأهلي من تسجيل الهدف الرابع بعدما ردت التسديدة التي أطلقها وليد سليمان من ضربة حرة.

وفي الدقيقة 89، تصدى محمد الشناوي لانفراد تام منيوسف البلايلي رغم وجود تسلل ضده، حيث أبعد الحارس تسديدة المهاجم الجزائري داخل منطقة الجزاء.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز الأهلي بنتيجة (3-1).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، أحمد فتحي، ساليف كوليبالي، سعد سمير، أيمن أشرف، حسام عاشور، عمرو السولية، أحمد حمودي، وليد سليمان، إسلام محارب، وليد أزارو.

تشكيل الترجي: معز بن شريفية، سامح الدربالي، حسين الربيع، شمس الدين الذوادي، خليل شمام، فرانك كوم، فوسيني كوليبالي، غيلان الشعلالي، أنيس البدري، طه ياسين الخنيسي، يوسف البلايلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان