الدوري الإنجليزي
بورنموث

بورنموث

- -
22:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

دوري أبطال آسيا للنخبة
الوصل

الوصل

0 2
19:00
أهلي جدة

أهلي جدة

دوري أبطال آسيا للنخبة
النصر

النصر

- -
21:00
الريان

الريان

الدوري الإيطالي
بارما

بارما

- -
21:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. القطار الأبيض لا يتوقف.. الزمالك يدهس الجونة بثلاثية نظيفة

07:36 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

جانب من مباراة الزمالك والجونة

كتب- عمر قورة:

واصل الزمالك تعزيز موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز بعد فوزه على ضيفه الجونة بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين في الجولة الـ16 من المسابقة.

سجل أهداف المباراة كل من فرجاني ساسي وعمر السعيد ومحمود كهربا في الدقائق 48 و67 و71 من عمر اللقاء.

حقق الأبيض الفوز السادس على التوالي، ليتصدر ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة جمعها من 13 مباراة، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الـ13 حصدها من 14 لقاء.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بإثارة بعد عرقلة اللاعب إبراهيم حسن على حدود منطقة جزاء الجونة في الدقيقة الأولى ليحصل الأبيض على ركلة حرة وسط اعتراضات لاعبي الجونة، لينفذها ساسي ضعيفة لترتد من الحائط البشري.

شيكاتارا توغل في دفاعات الزمالك في الدقيقة 7 ليصل إلى حافة منطقة الجزاء تحت ضغط دفاعي، لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة تهادت إلى أحضان الحارس محمود جنش.

وحاول الزمالك اختراق دفاع الجونة في الدقيقة 22 بتسديدة من فرجاني ساسي لكنها ذهبت في غاية الضعف لتصل لأحضان حارس مرمى الجونة الذي أمسك الكرة في ثبات.

وسدد أحمد مجدي كرة قوية في الدقيقة 27 باتجاه مرمى الزمالك لكن العارضة تصدت هذه المرة بالنيابة عن جنش الذي التقط الكرة سريعاً بعد الارتداد ليحرم لاعبي الجونة من المتابعة.

محمود كهربا أهدر انفراد تام في الدقيقة 32 بعد تمريرة رائعة من كاسونجو داخل منطقة الجزاء، لكن جناح الزمالك سدد الكرة قوية لتمر إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة التقدم.

الزمالك واصل سيطرته التامة على المباراة التي أقيمت في وسط ملعب الجونة مع استثناءات قليلة في وسط ملعب الزمالك، وكاد جمعة أن يسجل من تسديدة قوية بيمناه مرت بجوار القائم، وكاسونجو في محاولة أخرى انتهت بتسديدة إلى أحضان الحارس لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

وبعد مرور ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني، نجح الزمالك في افتتاح التسجيل عن طريق لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، مستغلا عرضية متقنة أرسلها عبدالله جمعة من الجبهة اليسرى داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 64، أجرى جروس أول تغيير في المباراة بإقحام عمر السعيد بدلا من كابونجو كاسونجو، ونجح المهاجم البديل في مضاعفة النتيجة سريعا بعد نزوله، حيث أودع الكرة في شباك الحارس عمر رضوان في الدقيقة 67، مستغلا تمريرة محمود كهربا داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 71، أحرز محمود كهربا الهدف الثالث للزمالك من تسديدة خارج منطقة الجزاء بعد انفراده بالحارس.

وحصل الجونة على ضربة جزاء سددها أحمد مجدي في الزاوية اليمنى، لكن الحارس محمود جنش نجح في التصدي لها ببراعة في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 84، أرسل حمدي النقاز عرضية داخل منطقة الجزاء ولم ينجح إبراهيم حسن في تحويل الكرة داخل الشباك بعد تألق عمر رضوان في إبعادها.

تشكيل الزمالك: محمود جنش، حمدي النقاز، محمود علاء، محمد عبدالسلام، عبدالله جمعة، فرجاني ساسي، طارق حامد، إبراهيم حسن، يوسف أوباما، محمود كهربا، كاسونجو.

تشكيل الجونة: عمر رضوان، جوزيف أنجويم، أحمد سعيد أوكا، لؤي وائل، أحمد علي، أحمد الشناوي، مصطفى جابر، أحمد مجدي، محمد نادي، فادي فريد، شيكاتارا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان