الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يبتعد عن كبار الأبطال.. كيف تُجرى قرعة الكونفدرالية؟

02:54 م الجمعة 28 ديسمبر 2018

كتب- عمر قورة:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن مستويات الأندية المشاركة في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك قبل ساعات من إجراء قرعة هذا الدور.

وتم تقسيم الأندية إلى 4 أوعية، حيث يتواجد الزمالك، الذي ودع نسخة الموسم الماضي من دور الـ32، في الوعاء الثاني على النحو التالي:

الوعاء الأول (7 فرق مصنفة ودعت دوري الأبطال):زيسكو يونايتد الزمبابوي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، جورماهيا الكيني، الملعب المالي، أهلي بنغازي الليبي، ونكانا الزامبي.

الوعاء الثاني (5 فرق مصنفة تأهلت بالكونفدرالية):الزمالك المصري، الرجاء المغربي، كمبالا سيتي الأوغندي، الصفاقسي التونسي، ونهضة بركان المغربي.

الوعاء الثالث (8 فرق غير مصنفة ودعت دوري الأبطال):فايبرس الأوغندي، أوتوهو الكونغولي، أفريكان ستارز الناميبي، جراف دي داكار السنغالي، النصر الليبي، جيما أبا جيفار الإثيوبي، بانتو من ليسوتو، واتحاد طنجة المغربي.

الوعاء الرابع (10 فرق غير مصنفة تأهلت بالكونفدرالية):بيترو أتلتيكو الأنجولي، حسنية أغادير المغربي، رينجرز النيجيري، ساليتاس البوركيني، سان بيدرو الإيفواري، كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي، نيو ستارز الكاميروني، أشانتي كوتوكو الغاني، موكورا فيكتوري الرواندي، ونصر حسين داي الجزائري.

وتأهل النجم الساحلي مباشرةً إلى دور المجموعات بالكونفدرالية، حيث احتل الفريق التونسي صدارة التصنيف للأندية المؤهلة.

طريقة إجراء القرعة:

- يتم سحب كرة من الوعاء الأول ويقابلها كرة من الوعاء الرابع حتى انتهاء فرق الوعاء الأول وبقاء ثلاث كرات في الوعاء الرابع (بإجمالي 7 مواجهات).

- يتم سحب كرة من الوعاء الثاني ويقابلها كرة من الوعاء الثالث حتى انتهاء فرق الوعاء الثاني وبقاء ثلاث كرات في الوعاء الثالث (بإجمالي 5 مواجهات).

- يتم سحب كرة من الكرات الثلاث المتبقية في الوعاء الرابع، مع كرة من الكرات الثلاث المتبقية في الوعاء الرابع (لتسفر عن 3 مواجهات).

- منافس الزمالك:

الزمالك سيلاقي أحد أندية الوعاء الثالث، الذي يضم فايبرس الأوغندي، أوتوهو الكونغولي، أفريكان ستارز الناميبي، جراف دي داكار السنغالي، النصر الليبي، جيما أبا جيفار الإثيوبي، بانتو من ليسوتو، واتحاد طنجة المغربي.

وكان جيما ودع النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة من الأهلي (2-1) في نتيجة مجموع مباراتي دور الـ32 من المسابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان