كأس مصر
الإسماعيلي

الإسماعيلي

2 0
18:00
سموحة

سموحة

كأس مصر
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

كأس مصر
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجونة

الجونة

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يقود حملة "تقليم أظافر" القلة المندسة (تقرير)

03:05 م الخميس 08 مارس 2018

تقليم

كتب- محمد يسري مرشد:

يقود مجلس إدارة النادي الأهلي، بقيادة محمود الخطيب، حملة لمعالجة تداعيات أحداث الشغب التى شهدها استاد القاهرة على هامش مباراة الأحمر ومونانا الجابوني التى انتهت بفوز الأول برباعية نظيفة.

كانت بعض الجماهير قد حطموا الكراسي، واشتبكوا مع رجال الأمن، وأطلقوا هتافات عدائية تنصل مجلس إدارة الأهلي منها، عبر بيان رسمي أصدره عقب نهاية المباراة مباشرة.

وأشارت أصابع الاتهام إلى مجموعة "أولتراس أهلاوي: "إلا أن الأخيرة أخلت مسؤوليتها عما حدث فى بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد دقائق من اندلاع الأحداث.

وواصلت إدارة الأهلي خطواتها السريعة لمعالجة الأزمة، وأبدت تعاوناً مع جهات التحقيق لمعاقبة المشاغبين فى الوقت التى قررت فيه فتح تحقيق داخلي فى عملية بيع التذاكر.

ويحاول مجلس إدارة الأهلي تفادي نقل مبارياته ببطولة دوري أبطال إفريقيا إلى خارج استاد القاهرة عن طريقة الإجراءات الاستباقية الوقائية .

ووفقاً لمصدر بمصراوي فإن مجلس الأهلي عبر عن استيائه من تصريحات ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، الذى صرح باقتراب صدور قرار رسمي بنقل مباريات الأهلي من القاهرة لبرج العرب رغم عدم انتهاء التحقيقات .

وتراجع ثروت سويلم عن تصريحاته مؤكداً أنه تم فهمها بشكل خاطئ ملمحاً إلى أن تحريف مقصده وضعه فى موقف محرج مع قيادات الداخلية ومشدداً أنه قيادات الداخلية هي من ستتخذ القرار.

عدد مجلة الأهلي الأخير الصادر صباح الخمس واصل التبرؤ من أفعال الجماهير ومن انتمائها للنادي الأحمر مجدداً التأكيد على احترام مؤسسات الدولة.

ومرة أخرى تم إحياء لفظ "القلة المندسة" لوصف المشاغبين، وهو ما ذهبت إليه أيضاً مجموعة الأولتراس

ووعد مجلس إدارة الأهلي بمواجهة الشغب والمشاغبين بعقوبات مشددة قد تصل للحرمان من حضور مباريات الأهلي مدي الحياة.

من جهته كشف ثروت سويلم عن إجراءات جديدة للعقاب مؤكداً على انتهاء عصر العقاب الجماعي وأن الجماهير المتسببة فى الشغب هي من ستحرم من الحضور.

ووفقاً لمصدر آخر لمصراوي رفض الكشف عن هويته فإن بعض المقربين من مجلس الأهلي تواصلوا مع بعض قيادات الأولتراس للتعبير عن استيائهم من الموقف الحرج الذى وضع فيه المجلس الحالي.

وساهم الوسطاء فى إصدار مجموعة الأولتراس بيان اعتذار، نشر فى ساعة مبكرة من الخميس، رغم التأكيد على موقفهم، وتضمن البيان رفض استغلال الأحداث سياسياً بالإضافة للاعتذار للأهلي وجماهيره.

وعلق مصدر قريب من الأولتراس على الخطوات لمصراوي قائلاً: "الأزمة الأخيرة بدون شك ستساهم مستقبلاً فى الحد والحذر وعدم تكرار الأمر، الوضع هذه المرة مختلف والخطأ كان واضحاً".

كانت هيئة استاد القاهرة قد حصرت التلفيات التى خلّفتها الأحداث، وتقترب الخسائر من الـ600 ألف جنيه، وهو المبلغ الذى سيتحمل تسديده النادي الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان