دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. 14 لقطة في مسيرة غالي.. إلقاء شارة ورأسية فدائية واعتداءات عنيفة

05:09 م الجمعة 11 مايو 2018

حسام غالي قائد النادي الأهلي

كتب- عمر قورة:

سيعتزل اليوم حسام غالي قائد النادي الأهلي كرة القدم عن عمر 35 عامًا، تاركًا وراءه ذكريات بيضاء وسوداء محفورة في ذاكرة متابعي اللعبة.

الأهلي سيواجه أياكس الهولندي في مهرجان اعتزال "الكابيتانو"، على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين في الإمارات بالساعة السادسة مساءً.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 14 موقفًا لصاحب القميص رقم 14 خلال مسيرته، الذي سيلعب 74 دقيقة أمام أياكس في مباراة الليلة:

1- أول هدف:

سجل حسام غالي أول أهدافه بقميص الأهلي عام 2000، وكان بمقصية رائعة في شباك جان دارك السنغالي يوم 13 أكتوبر، بدور المجموعات لدوري الأبطال.

2- أسيست ريال مدريد:

صنع حسام غالي هدف الأهلي في شباك ريال مدريد يوم 4 أغسطس 2001، في مباراة احتفل فيها بلقب نادي القرن، وانتهت بفوز المارد الأحمر (1-0).

3- هدف استثنائي:

الهدف الوحيد لغالي في المباريات النهائية مع الأهلي كان أمام كايزر شيفس الجنوب الإفريقي، بضربة رأسية مستغلا عرضية سيد عبدالحفيظ، والذي انتهى بتتويج المارد الأحمر بلقب السوبر الإفريقي بالفوز (4-1).

4- كوبري جوارديولا:

راوغ غالي بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي بطريقة رائعة عن طريق "كوبري" في مباراة الأهلي وروما عام 2002، والتي انتهت بفوز الأحمر (2-1) بهدفي إبراهيم سعيد والأنجولي إفيلينو.

5- هدف فى تشيلسي:

انتقل غالي لتوتنهام في يناير 2006 لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم قادمًا من فينورد الهولندي، وكان أبرز أهدافه مع النادي اللندني في الـ11 من مارس 2007، خلال مباراة الديربي أمام تشيلسي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

6- إلقاء قميص توتنهام:

اللحظة الأسوأ في مسيرته الأوروبية، بدا غالي غاضبًا بعدما استبدله مارتن يول رغم مشاركته كبديل أمام بلاكبرن، ليلقي بقميص توتنهام على الأرض بعد خروجه من الملعب، وكانت هذه المباراة هي الأخيرة له مع السبيرز.

7- خلاف مع جوزيه:

نشب خلاف حاد بين غالي ومانويل جوزيه عام 2012، بعد رفض المدرب البرتغالي مشاركته في تدريبات الفريق عقب عودته من المنتخب خوفًا من الإجهاد لكن اللاعب أصر، قبل أن يعلن جوزيه عدم استمرار غالي في الأهلي.

8- إلقاء شارة قيادة الأهلي:

ألقى حسام غالي شارة قيادة الأهلي أمام حرس الحدود عام 2015 في الدوري المصري عقب طرده من الحكم محمد فاروق، قبل أن يقرر محمود طاهر رئيس الأهلي وقتها معاقبته بسحب الشارة منه.

9- رأسية فدائية:

لقطة رائعة أظهرت فدائية حسام غالي في الدفاع عن ألوان الأهلي أمام الترجي التونسي، بعدما ضرب الكرة برأسه لمنعها من الوصول لأقدام اللاعب المنافس، بدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية 2015.

10- اعتداء الجماهير:

في يوم 16 أغسطس 2016، اعتدى عدد من جماهير الأهلي على حسام غالي في مقر النادي بمدينة نصر، خاصةً بعدما اشتبك في وقت سابق مع فرد من أفراد الأولتراس عقب مباراة زيسكو يونايتد.

11- حازم إمام:

مشادة حسام غالي مع حازم إمام لاعب الزمالك لن ينساها جماهير الكرة أيضًا، بعدما نشب خلاف كبير بين لاعبي الفريقين في لقاء السوبر 2015، بسبب وقوف رمضان صبحي على الكرة.

12- لفتة رائعة:

وبعد فوز الأهلي على الزمالك بنتيجة (3-2) وتتويجه بلقب السوبر 2015، طلب عماد متعب من حسام غالي رفع الكأس على منصة التتويج، كونه القائد الحقيقي للمارد الأحمر، رغم سحب الشارة منه.

13- دعم الخطيب:

وقف حسام غالي بجوار محمود الخطيب في الانتخابات الأخيرة، وأعلن لاعب النصر السعودي وقتها دعم "بيبو" رئيسًا للنادي الأهلي، ضد محمود طاهر الرئيس السابق للقلعة الحمراء.

14- آخر أهدافه

أحرز "الكابيتانو" هدفًا رائعًا في فوز الأهلي الذي حققه على الفجيرة بنتيجة 4-1، احتفالاً بمرور 50 عامًا على تأسيس النادي الإماراتي، ومن المفارقات أنه كان بمقصية رائعة أيضًا، مثل أول بصماته مع الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان