دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

ماذا يتبقى؟ 5 جوائز جديدة يبحث عنها صلاح مع ليفربول

09:59 م السبت 12 مايو 2018

كتب - محمد همام:

بعد موسم واحد فقط مع ليفربول استطاع محمد صلاح أن يحطم الكثير من الأرقام القياسية بفضل أهدافه سواء في الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

أهداف صلاح بجانب مستواه مع ليفربول جعلته يكون بين الأفضل في بريميرليج ليس ذلك فقط بل ارتبط اسمه ضمن قائمة المرشحين على جائزة أفضل لاعب في العالم.

صلاح حصل حتى الآن على 35 جائزة إلا أن أهم جوائزه بالطبع الحصول على لقب أفضل لاعب في إنجلترا وتتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي، بجانب حصوله على جائزة رابطة الكتاب الإنجليزية ليكون اللاعب العربي والإفريقي الأول الذي يتوج بهذه الجائزة.

وفي التقرير التالي، يستعرض "مصراوي" أبرز الجوائز المرشح لها صلاح بعد موسمه الأول مع ليفربول:

- هداف الدوري الإنجليزي

حتى الآن يتصدر محمد صلاح قائمة هدافي بريميرليج برصيد 31 نقطة قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة ليكون متفوقًا على النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والذي يمتلك 28 هدفًا.

صلاح أمامه فرصة لتحطيم هاري كين عندما في حال تتويجه بالجائزة حيث لم يستطع أي لاعب في آخر موسمين الوقوف أمام كين والذي حصل على هذه الجائزة آخر عامين.

- الحذاء الذهبي

يبحث محمد صلاح عن جائزة جديدة مع ليفربول حيث ينافس على جائزة الحذاء الذهبي خلال الموسم الحالي إلا أنه يأتي ثانيًا برصيد 31 هدف وبفارق ثلاثة أهداف عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والذي يتصدر الترتيب.

- أفضل لاعب في أوروبا

بالطبع إذا استطاع أن يحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي وأن يقود فريقه للتتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد فسيكون صلاح ضمن أبرز المرشحين على جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الجاري.

- أفضل لاعب في العالم

الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع قيادته منتخب مصر لتحقيق نتائج جيدة في مونديال روسيا فسيكون صلاح أيضًا من ضمن الأسماء البارزة للمنافسة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، بجانب المنافسة على جائزة ذا ىبيست والتي تمنح من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

- لاعب العام

من المنتظر أن يعلن صباح غدًا الأحد أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والمقدمة من الاتحاد الإنجليزي، حيث سبق وأن توج صلاح بجائزة لاعب الشهر في ثلاث مناسبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان