الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

أحمد علاء.. هل يسير على خطى الصخرة ولاعب كايزرسلاوترن ؟

05:55 م الإثنين 14 مايو 2018

كتب- علي البهجي:

في ظل خطة إدارة النادي الأهلي الحالية تحت قيادة محمود الخطيب، يسعى المجلس الحالي لتوفير احتياجات الجهاو الفني للفريق باستقدام أبرز اللاعبين في الدوري للقلعة الحمراء.

وحسم الأهلي قبل أيام صفقة ضم أحمد علاء، مدافع الداخلية لمدة 5 سنوات مقبلة.

ويعول الأهلي الكثير على أن يكون علاء أحد العناصر المؤثرة في خط دفاع الفريق والتي ستعيد له قوته، بعدما تعرض الفريق خلال الفترة الأخيرة لعدة خسائر على مستوى الدوري والكأس.

ولن يكون علاء اللاعب الأول، الذي يرتدي قميص الفريق الأول للأهلي من خارج قطاع الناشئين، وهناك عدد من اللاعبين سبقوه وحققوا انجازات سواء محليا وقاريا، او منهم من كان الأهلي بوابته للاحتراف الخارجي.

سمير كمونة

كانت بداياته في الدوري الممتاز مع المقاولون بعد صعود الفريق موسم 1993–1994 ، ثم انضم للنادي الأهلي موسم 1996–1997 ، ثم انتقل إلى الدوري الألماني وانضم لفريق كايزرسلاوترن ثم إلى بورصا سبور ، ثم عاد إلى الأهلي من جديد ، وانتقل معارًا من الأهلي إلى فريقي الاتفاق والمحرق ، ثم انتقل إلى بعض الأندية المصرية إلى أن اعتزل كرة القدم ، واتجه إلى التدريب.

أبو الدهب

كان أبو الدهب واحد من أشهر اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 19 مع النادي الأهلي، فقد بدأ مشواره بنادى كفر العلو قبل أن ينضم لناشئى الزمالك الذين فرطوا فيه بسهولة ليتألق مع الأهلى.

انتقل أبو الدهب لنادى المريخ البورسعيدى ثم انضم للنادى الأهلى الذى شهد أداء راقيا لأبو الدهب فى الفترة من 1993-1997 قبل أن يترك القلعة الحمراء ليحترف بنادى تيرول النمساوى.

شادي محمد

بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي الكروم كمدافع، ولعب للفريق السكندري موسمين في الفترة ما بين 1997 و 1999، لينتقل بعدها إلى الأهلي عام 99 عقب ظهوره مع المنتخب الأولمبي المصري.

حمل شادي محمد شارة القائد في النادي الأهلي بداة من موسم 2005، ويعد شادي محمد أكثر قائد للأهلي حصدا للبطولات، منها 2 دوري ابطال أفريقا، و ومثلهم دوري محلي، و3 بطولات للسوبر الأفريقي، و5 ألقاب للسوبر المحلي، والفوز بكأس مصر 7 مرات ، وحصوله مع الأهلي على برونزية كأس العالم 2006.

وائل جمعة

وائل جمعة الملقب بالصخرة ، ةلد في قرية الشين مركز قطور محافظة الغربية وكان من ناشئي مركز شباب الشين ولعب معه ثلاث سنوات قبل أن ينتقل الي نادي غزل المحلة ثم الي النادي الأهلي بعد التاْلق في بطوله كاس العالم العسكرية عام 2001 وحصل علي كاس احسن لاعب في البطولة وهو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز المدافع في النادي الأهلي، وقد أعير للعب في نادي السيلية القطري كما أنه يلعب في مركز المدافع أيضا في المنتخب الوطني المصري ثم عاد الي النادي الأهلي مره ثانيه بعد انتهاء عقده مع نادي السيليه القطري ثم عاد للنادي الأهلي مرة أخرى.

وحقق مع الأهلي الدوري 8 مرات، بالإضافة لكأس مصر في 3 مواسم، والسوبر المصري 7 مرات.

وعلى الصعيد القاري فاز مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 6 مرات والسوبر الأفريقي 6 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان