الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
22:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

3 3
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

1 1
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

تغريدة بلاتر في صحافة الخليج: الوقت لم يفت لسحب المونديال من قطر ومعاقبتها

02:34 م الإثنين 30 يوليه 2018

القاهرة - مصراوي :

طالبت صحف ووسائل إعلام خليجية بسحب ملف تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، وذلك بعد تغريدة جوزيف بلاتر الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول ملابسات فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 .

وقال بلاتر في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "توتير": قطر متهمة باللجوء إلى حملات تشويه ملفات الدول المنافسة! الحقيقة هي أن قطر فازت بعد تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ونائب رئيس الفيفا بلاتيني".

جاءت تغريدة بلاتر بعد ساعات من كشف صحيفة "صنداي تايمز" أن الفريق المكلف بملف قطر لاستضافة كأس العالم لجأ إلى "عمليات سوداء" سرية في حملة دعائية لتقويض ملفات الدول الأخرى المنافسة.

وتناولت صحيفة الاتحاد الإماراتية تغريدة بلاتر والتقرير الذى نشرته "صنداي تايمز"، قائلة: "الوقت لم يفت لسحب المونديال من قطر ومعاقبتها على تبني أساليب الغش والرِشا".
ونشرت صحيفة عكاظ السعودية تصريحات بلاتر تحت عنوان: "قطر فازت بتنظيم مونديال 2022 بعد تدخل سياسي من ساركوزي وبلاتيني ".

وأشار موقع "الإمارات اليوم" إلى تصريحات الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي، لورد تريسمان لصحيفة "ذا صن "، وكتب: "الأسود الثلاثة تطالب بانتزاع كأس العام من قطر". كما نشر الموقع بعض تغريدات المشجعين الإنجليز في وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحت عنوان " ملف العمليات السوداء يجدد مطالبات سحب مونديال 2022 من قطر" تناول صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية التقارير الإعلامية البريطانية التي تتهم الإمارة الخليجية بإدارة حملة سرية للإضرار بمنافسيها.

وأفردت صحيفة "البلاد" البحرينية مساحات واسعة، في صدر صفحاتها الرياضية لتحليل صنداي تايمز والذى حمل عنوان " قطر لجأت لعمليات سوداء لاستضافة المونديال".

وعلقت صحيفة "الخليج" الإماراتية على تصريحات بلاتر بعنوان " فضيحة جديدة: عمليات سوداء قطرية لاستضافة مونديال 2022 " واسترسلت في ذكر المخالفات القطرية التي ذكرتها الصحف الإنجليزية.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية إن داميان كولينز رئيس اللجنة الثقافية والإعلامية والرياضية في مجلس العموم البريطاني طالب بمعاقبة قطر على خلفية التقارير التي تناولتها صحافة بلاده .

وتحت عنوان "نائب بريطاني يطالب بمعاقبة قطر بعد تسريبات التايمز" ذكرت الصحيفة السعودية إن كولينز طلب في مداخلة مع إذاعة "بي بي سي 5" إجراء تحقيق مستقل ومناسب على أن يقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم وعداً قاطعاً للعامة بأنه سينفذ ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان