دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم ملاحقة الزمالك.. 4 ملامح قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالدوري

02:44 م الخميس 03 يناير 2019

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

يحل الأهلي في تمام السادسة مساء غد الجمعة على منافسه بيراميدز في ملعب الدفاع الجوي في إطار مؤجلات الاسبوع الثامن من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

يدخل الأهلي المباراة محتلًا المركز السادس برصيد 24 نقطة جمعها من خوض 12 مباراة، بينما يحت بيراميدز وصافة جدول الدوري -خلف الزمالك المتصدر- برصيد 30 نقطة.

مباراة الغد تحمل أكثر من جانب بعيدًا عن الثلاث نقاط، فهي أول مواجهة للفريقين في العام الجديد إلى جانب أنها الأولى لبيراميدز في ثوبه الجديد أمام الأهلي.

ويرصد مصراوي خلال التقرير التالي أبرز 4 ملامح قبل المباراة:

الصفقات الجديدة

مباراة الفريقين ربما ستشهد ظهور عناصر جديدة حيث تعاقد كلا الفريقين مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات التي فتحت أبوابها في الأول من يناير الجاري.

بيراميدز أبرم 4 صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية أولها عمرو مرعي القادم من صفوف النجم الساحلي، جون ستيفوني هداف الدوري الإكوادوري، إيرك تراوري لاعب مصر المقاصة السابق، وأخيرًا حامد حمدان اللاعب الفلسطيني.

على الجانب الآخر تعاقدت إدارة النادي الأهلي مع الرباعي جيرالدو لاعب أول أغسطس، رمضان صبحي القادم من صفوف ستوك سيتي، محمد محمود لاعب وادي دجلة، ومحمود وحيد المدافع الأيسر لمصر المقاصة.

ظهور الصفقات الجديدة في مباراة الغد سيعتمد على القيد المحلي للاعبين من قبل أنديتهم.

المهمة الأولى للاسارتي

مباراة الغد أمام بيراميدز هي الأولى للاسارتي على رأس الإدارة الفنية للأهلي بعد تسلم المهمة من محمد يوسف المدرب العام الذي قاد الفريق خلال الست مباريات الأخيرة (خسر مباراة- تعادل في أخرة- فاز في أربعة).

لاسارتي بحاجة لكسب ثقة الجمهور في أول تجاربه خاصة وأن المنافس يحتل وصافة جدول الدوري ولم يخسر سوى في مباراة وحيدة كانت أمام الإسماعيلي.

صاحب الـ57 عامًا أظهر اهتمامًا كبيرًا خلال تدريبات الفريق، وحرص على عقد جلسات خاصة مع بعض اللاعبين لإعطاءهم بعض التعليمات لتنفيذها في المباراة.

لاسارتي سيواجه أزمة قبل المباراة بسبب بعض الغيابات التي ضربت الفريق الأحمر بسبب الإصابة، حيث يغيب كل من أحمد فتحي وحسام عاشور وثلاثي الدفاع (رامي ربيعة- سعد سمير- محمد نجيب).

حسام حسن أمام الأهلي

تولى حسام حسن مهمة تدريب بيراميدز في أكتوبر الماضي، عقب رحيل ريكاردو لافولبي.

قاد العميد فريق بيراميدز للفوز في 4 مباريات من اصل 6 تحت قيادته وتعادل في اثنين آخرين، بينما لم يخسر أي مباراة مع بيراميدز.

قبل تولي المسئولية الفنية لبيراميدز كان حسام حسن على رأس الإدارة الفنية لفريق المصري، التقى مع الأهلي -تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون- في مباراة الجولة الثانية وخسر بهدفين دون رد.

حسام حسن واجه الأهلي خلال 21 مباراة كمدرب، حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 6 وخسر في 11 آخرين.

ملاحقة الزمالك

كلا الفريقين بحاجة للفوز في مباراة اليوم، فالأهلي يحتلج لتقليص النقاط بينه وبين الزمالك -متصدر جدول البطولة- وإحياء آمال المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

على الجانب الآخر يأمل بيراميدز في تضييق الخناق على الزمالك أيضًا وملاحقته في صراع قمة جدول الدوري إلى جانب تقليل فارق النقاط بينهما (8 نقاط).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان