دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. "فضيحة بريتوريا" تسقط رقم رينجرز التاريخي فى الأهلي

05:22 م السبت 06 أبريل 2019

بونفرير

كتب - محمد يسري مرشد:

حطم فريق صنداونز الرقم المسجل باسم فريق إينوجو رينجرز النيجيري صاحب أكبر فوز على الأهلي فى بطولات أفريقيا بأربعة أهداف نظيفة بعد أن تلاعب الفريق الجنوب أفريقي بضيفه الأحمر وهزمه بخماسية نظيفة.

رينجرز كان قد فاز على الأهلي برباعية نظيفة فى المباراة التى اقيمت السادس من سبتمبر عام 2003 فى نييجريا.

الأهلى كان قد شارك فى عام 2003 ببطولة " كأس الإتحاد الأفريقي" لأول مرة فى تاريخه وبدأ من دور الـ 16 فى البطولة التى كانت تقام بنظام البطولات القديمة (خروج المغلوب) وواجه النصر الليبي وفاز ذهاب بليبيا 2-0 وفى القاهرة 2-1 وكان يقود فى هذا الوقت المدرب البرتغالي بونفرير.

بطولة الكونفيدارلية كانت مستحدثة فى هذا الوقت وخاصة بالأندية أصحاب المركز الثانى ببطولات الدورى وكانت تقام جنباً إلى جنب مع بطولة الأندية أبطال الكؤوس التى تم الغائها فيما بعد بالإضافة إلى دورى أبطال افريقيا.

انتهاء الموسم الأليم بخسارة الأهلى للدورى فى أخر مباراة بعد الهزيمة أمام انبي بهدف سيد عبد النعيم الشهر دفع مجلس الإدارة إلى التعاقد مع البرتغالي توني أوليفرا فى بداية الموسم ليقدم الفريق الأحمر سلسلة من النتائج المخيبة فى البطولة العربية والدورى.

وتلقي اهلي "أوليفرا" صدمة ونتيجة ثقيلة عندما خسر من مضيفه إينوجو رينجرز برباعبة نظيفة فى ذهاب الدور ربع النهائى بالمباراة التى اقيمت فى السادس من سبتمبر عام 2003.

وفى مباراة العودة فشل الأهلى فى التعويض واكتفى بالتعادل السلبي لتنفجر الجماهير بسبب النتائج المخيبة وتهاجم اللاعبين والإدارة والراحل ثابت البطل ليبكى الأخير فى استاد القاهرة .

عصام الحضرى الذى تلقى رباعية رينجرز فى نيجيريا وجلس على مقاعد البدلاء بمباراة العودة هاجم الجماهير أيضاً بعد الخروج من البطولة فيما دخل محمد جودة فى مشادة مع البطل بعد تغييره من المباراة ليتم ايقافه شهرين بعد ذلك وينتهى الخروج من الكونفيدرالية برباعية وايقاف ومشاكل بالجملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان