تصفيات أمم إفريقيا
جامبيا

جامبيا

- -
18:00
تونس

تونس

دوري الأمم الأوروبية
البرتغال

البرتغال

- -
21:45
إسكتلندا

إسكتلندا

دوري الأمم الأوروبية
كرواتيا

كرواتيا

- -
21:45
بولندا

بولندا

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يصطاد الجونة بهدف أوباما وينفرد بصدارة الدوري

04:56 م الثلاثاء 19 يناير 2021

احتفال أوباما بالهدف

كتب- إبراهيم علي:

حقق نادي الزمالك فوزًا مهمًا على نظيره الجونة، بهدف نظيف، ضمن منافسات الأسبوع الثامن في دوري we المصري.

وأحرز يوسف أوباما لاعب خط وسط الزمالك هدف النادي الأبيض الوحيد في المباراة خلال الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء.

واستغل الزمالك تعثر غريمه الأهلي أمام البنك الأهلي؛ لينفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، بينما توقف رصيد الجونة عند النقطة 15 في المركز الثالث.

تفاصيل المباراة

كاد الزمالك يتقدم عن طريق أشرف بنشرقي الذي استلم كرة عرضية داخل منطقة الـ6 ياردات، وسدد الكرة ولكن مدافع الجونة أبعدها من أمام اللاعب المغربي وحولها إلى ركلة ركنية.

ونجح الزمالك في ترجمة خطورته على مرمى الجونة في الدقيقة العاشرة، بعدما مرر إمام عاشور تمريرة وصلت إلى يوسف أوباما على حدود منطقة الجزاء؛ ليسدد كرة قوية بيسراه سكنت شباك الجونة.

ونفذ نجويم لاعب الجونة ركلة ركنية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء قابلها كريم الطيب برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أبوجبل حارس الزمالك.

وانفرد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بمرمى الجونة في الدقيقة 21، وسدد كرة قوية، ولكن الحارس إسلام طارق تصدى لها ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

وقبل انتهاء الشوط الأول من المباراة، وصلت تمريرة بينية على يمين منطقة جزاء الجونة إلى أشرف بن شرقي الذي سدد كرة قوية ولكنها في الشباك الخارجية لمرمى الجونة.

وانفرد أشرف بنشرقي لاعب الزمالك وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكنه مرر الكرة إلى يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء والذي كاد يقابل الكرة ولكنه سقط داخل منطقة الجزاء وطالب باحتساب ركلة جزاء لفريقه ولكن حكم اللقاء لم يحتسب شيئًا.

وأجرى باتشيكو مدرب الزمالك أول تغيير في المباراة بإقحام مصطفى محمد وإخراج أشرف بن شرقي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

وأهدر شيكابالا فرصة تعزيز النتيجة للفريق الأبيض في الدقيقة 66 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بيسراه قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى الجونة.

وأضاع أحمد سيد زيزو فرصة هدف محقق بعد أن وصلت له كرة طولية داخل منطقة الجزاء؛ لينفرد بالحارس إسلام طارق وحاول زيزو أن يراوغ حارس الجونة ولكن إسلام طارق تألق وخطف الكرة من بين أقدام لاعب الزمالك في الدقيقة 69.

وحصل الزمالك على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء الجونة، ونفذها شيكابالا ولكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري، وارتدت الكرة إلى حازم إمام على الجبهة اليمنى؛ ليرسل كرة عرضية وصلت إلى شيكابالا الذي سدد الكرة مجددًا ولكن الكرة علت مرمى الجونة.

وأنقذ محمد أبوجبل حارس الزمالك مرماه من هدف محقق في الدقيقة 81، بعدما نفذ جوناثان نجويم لاعب الجونة ركلة حرة بطريقة رائعة ولكن أبوجبل تصدى للكرة قبل أن يخرجها الدفاع إلى خارج الملعب.

وأجرى باتشيكو التبديل الثاني في المباراة بإخراج شيكابالا ودخول عبدالله جمعة بدلاً منه.

وخرج يوسف أوباما صاحب الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 86، ودخل فرجاني ساسي بدلاً منه.

وكاد الجونة يدرك هدف التعادل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، بعدما سدد عربي بدر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أبوجبل حارس الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان