دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

شريف يتوهج.. الأهلي يقلب الطاولة ويحول تأخره لفوز برباعية أمام المقاصة

06:57 م الأحد 11 يوليو 2021

الأهلي

كتب- علي البهجي:

حقق فريق الأهلي فوزًا غاليأ، مساء اليوم الأحد، بنتيجة 4-1، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لبطولة دوريwe المصري.

وتقدم أحمدي مودي بالهدف الأول لفريق المقاصة في الدقيقة 34، ليرد الأهلي بثلاثية جاءت عن طريق محمد شريف في الدقيقتين 39 و 62.

وجاء ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 74 بهدف من نيران صديقة سجله لاعب المقاصة محمد دسوقي بالخطأ في مرماه، قبل أن يختتم مجدي أفشة أهداف الأهلي في الدقيقة 90+4.

وبتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده 51 نقطة في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بـ 61 نقطة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 37 نقطة في المركز التاسع.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

"محمد الشناوي - أكرم توفيق- بدر بانون-أيمن أشرف- علي معلول- عمرو السولية - حمدي فتحي- حسين الشحات- محمد مجدي أفشة-أجايي- محمد شريف".

ويلعب مصر المقاصة بتشكيل مكون من:

محمود حمدي - أحمد مودي - محمد دسوقي - هشام محمد - عبد الله مجدي - عماد فتحي - باسم مرسي - عصام صبحي - شيمس بيكلي - أحمد صبيحة - سعيد الونش".

أحداث المباراة

وجاءة أول فرصة خطيرة لصالح مصر المقاصة في الدقيقة 3، بعد تسديدة قوية من باسم مرسي داخل منطقة جزاء الأهلي لكن الحارس محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 12، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح محمد شريف لاعب الأهلي، بعد عرقلته داخل منطقة جزاء مصر المقاصة، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو احتسب تسلل ضد مهاجم الأهلي.

وأهدر اللاعب أفشة هدفا محققا للأهلي في الدقيقة 19 بعد تمريرة خلف المدافعين، لكنه فشل في استغلاله وحاول مراوغة الحارس لتبتعد الكرة عن مناطق الخطورة.

واصل محمود حمدي التألق، ليحرم الأهلي من تسجيل بعد رأسية من محمد شريف في الدقيقة 26 تصدى لها حارس مصر المقاصة ببراعة.

وأهدر أجايي فرصة سهلة أمام منطقة جزاء المقاصة في الدقيقة 28، بعد تمريرة من حسين الشحات حولها اللاعب النيجيري بقدمه اليسرى بشكل غريب لخارج الملعب.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح مصر المقاصة في الدقيقة 33 بعد عرقلة باسم مرسي، وتقدم أحمد مودي لتسديد الكرة، ليحرز الكرة بنجاح على يسار الحارس الشناوي.

وأدرك محمد شريف هدف التعادل في الدقيقة 38، بعد عرضية من علي معلول، حولها برأسه لهدف رائع في شباك المقاصة.

وحرم القائم الأيسر لحارس مرمى المقاصة، هدفا محققا للأهلي، بعد عرضية من الجانب الأيسر عن طريق علي معلول حولها اللاعب أفشة برأسه لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وعاد محمد شريف ليسجل الهدف الثاني له وللأهلي في المباراة ، مستغلا تمريرة سحرية في الدقيقة50 من أفشة حولها لهدف في شباك محمود حمدي، لكن تقنية الفيديو الغت هدف محمد شريف.

وسجل محمد شريف هدفا في الدقيقة 62، ليعلن عن تقدم الأهلي لأول مرة في الدقيقة 62، بعد عرضية من حسين الشحات حولها برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة 72 قرر المدرب موسيماني اجراء تبديل ثنائي بالدفع بمحمود كهربا وديانج بدلا من حمدي فتحي وحسين الشحات.

وجاء الهدف الثالث للأهلي من النيران الصديقة، بعدما سدد شريف الكرة لتصطدم في جسد حارس مرمى المقاصة قبل أن ترتد في زميله محمد دسوقي وتدخل الشباك.

وخرج محمد شريف من ملعب المباراة في الدقيقة 82 ليدخل بدلا منه في تشكيل الأهلي المهاجم مروان محسن، ليصاحبه في الدخول محمد هاني بدلا من أكرم توفيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان