كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

- -
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
19:00
ألمانيا

ألمانيا

جميع المباريات

إعلان

كيف يفكر كولر لقمة الزمالك بالدوري؟

09:12 م الجمعة 20 يناير 2023

الأهلي مارسيل كولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - رمضان حسن:

يخوض فريق الأهلي مباراة غاية في الأهمية مساء السبت، عندما يواجه غريمه الزمالك ضمن حسابات الأسبوع الـ14 بمسابقة الدوري لموسم (2022 - 2023).

ويعاني فريق الأهلي من غيابات تصل لـ9 لاعبين بسبب الإيقاف أو الإصابات بجانب لأسباب فنية من السويسري مارسيل كولر.

التحدي الأكبر بالنسبة لكولر من خلال الجانب الدفاعي حيث يفتقد السويسري ثلاثة لاعبين وهم: ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم للإصابة ومحمود متولي للإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وهنا سيكون تفكير كولر إما الدفع بمحمد هاني في الجانب الدفاعي ليكون بجوار رامي ربيعة، على أن يتم إسناد مهمة قيادة الجبهة اليمنى لخالد عبد الفتاح القادم مؤخرًا على سبيل الإعارة من صفوف سموحة، أو لحسين الشحات والذي سبق وأن شارك في هذا المركز.

الطريقة الثانية عند كولر وهيّ الاعتماد على أيمن أشرف لقيادة الجانب الدفاعي بجوار ربيعة، إلا أن أشرف لم يسبق له المشاركة منذ تولي السويسري القيادة الفنية لفريق الأهلي في الموسم الحالي.

وبخلاف الدفاع هناك أيضًا تحدٍ عند كولر في وسط الملعب نظرًا لغياب عمرو السولية للإصابة واحتمالية غياب حمدي فتحي أيضًا لإصابته في مباراة سموحة الماضية بكأس مصر.

ومن المقرر أن يقود وسط الملعب الدولي المالي أليو ديانج على أن يكون بجوار إما محمد فخري والذي لعب مباراة سموحة الماضية، أو مروان عطية والمنتقل حديثًا من صفوف الاتحاد السكندري في انتقالات يناير.

وفي الهجوم، يفاضل كولر بين الثلاثي الوافد الجديد محمد الضاوي "كريستو" أو طاهر محمد طاهر أو محمد مجدي "أفشة" بدلاً من محمد فخري أو حسين الشحات حال تغيير مركزهما.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي الأقرب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - محمد هاني - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج - حمدي فتحي (حال جاهزيته).

خط الوسط الهجومي: أحمد عبد القادر - محمد الضاوي أو طاهر محمد طاهر - حسين الشحات.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم "كهربا".

ويسعى الأهلي إلى استعادة الانتصارات على مستوى الدوري بعد التعادل سلبيًا مع المصري البورسعيدي في الجولة الماضية.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد (31 نقطة) بفارق نقطة عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، إلا أن الأخير لعب مباراة الجولة ضد إنبي وانتهت بفوز الأول بنتيجة (3-2).

في المقابل، يرغب الزمالك أيضًا في تحقيق انتصاره الأول خلال عام (2023)، حيث أخفق الفريق الأبيض في أربع مباريات بواقع (3 مباريات في الدوري ومباراة في كأس مصر).

وخسر الزمالك من أسوان بنتيجة (2-1)، ثم تعادل بعد ذلك مرتين مع الداخلية بنتيجة (1-1)، والاتحاد السكندري بدون أهداف.

وعلى مستوى كأس مصر، ودّع الزمالك البطولة نسخة (2021 -2022) على بيراميدز بدور نصف النهائي بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

ويحتل فريق الزمالك المركز الرابع برصيد (26 نقطة) بفارق نقطة عن بيراميدز والذي تغلب على فاركو بنتيجة (3-0) ضمن مباريات الجولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان