يورو 2024
فرنسا

فرنسا

- -
19:00
بلجيكا

بلجيكا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
سلوفينيا

سلوفينيا

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
المصري

المصري

- -
19:00
الجونة

الجونة

كوبا أمريكا
المكسيك

المكسيك

- -
03:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

أبرز حكايات الأهلي في رادس قبل مواجهة الترجي

11:10 م الأربعاء 10 مايو 2023

مباراة الترجي والأهلي (6)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جلال

يستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي مساء الجمعة المقبل، على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق الفوز في تونس من أجل العودة للقاهرة بنتيجة تساعده على التأهل للمباراة النهائية، ومواجهة الصاعد من الوداد المغربي وصنداونز الجنوب أفريقي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الترجي يوم الجمعة الموافق 19 مايو الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحل فيها الأهلي ضيفًا على ملعب رادس بدوري الأبطال، حيث سبق وأن خاض 11 مواجهة سابقة، بواقع 9 أمام الترجي ولقاء وحيد أمام كل من الصفاقسي والأفريقي.

الأهلي خاض صولات وجولات على ملعب رادس قبل مواجهة الترجي، حيث كانت الزيارة الأولى عندما التقى مع الصفاقسي بإياب نهائي دوري الأبطال نسخة 2006.

الأهلي وسط ما يقارب من 60 ألف متفرج، نجح في خطف اللقب اللقب، بعد أن فاز بهدف دون رد أحرزه محمد أبو تريكة، ليخطف اللقب مستفيدًا من التعادل (1-1) في لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة.

وفي عام 2012 نجح الأهلي من جديد في خطف لقب دوري أبطال أفريقيا، من الترجي التونسي، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي، قبل أن يحل الفريق الأحمر ضيفًا ثقيلًا على ملعب رادس وينهي المباراة بنتيجة 2-1 ليتوج باللقب رسميًا.

ركلات الترجيح كان لها نصيب في فوز النادي الأهلي على ملعب رادس، عندما لعب مع الأفريقي التونسي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2015.

وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في القاهرة بنتيجة 2-1، وهي نفس النتيجة التي خسرها الأهلي في الإياب على ملعب رادس قبل أن تتجه المباراة لركلات الترجيح.

كما شهد ملعب رادس على بلوغ النادي الأهلي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي بنتيجة 2-1، في مباراة الإياب، وكان الأهلي وقتها في موقف لا يحسد عليه قبل تسجيل الهدفين، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل 2-2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان