دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بيراميدز يتحدى "الألف ميل" أمام الأهلي في السوبر

09:03 م الخميس 04 مايو 2023

الأهلي وبيراميدز

كتب - محمد جلال

رحلة طويلة خاضها فريق بيراميدز الذي وافق على خوض مباراة السوبر المصري أمام النادي الأهلي بدلا من الزمالك.

يستعد النادي الأهلي لمواجهة بيراميدز، غدا الجمعة، على ملعب محمد بن زايد، في السوبر المصري.

ويلعب الأهلي هذه المباراة بوصفه بطلا لكأس مصر 2021-2022، في حين كان من المفترض أن يشارك نادي الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز، إلا أنه رفض المشاركة ليلعب فريق بيراميدز "وصيف الدوري" بدلا منه.

وقد تكون مشاركة بيراميدز في بطولة السوبر المصري جاءت بشكل مفاجئ بعد أن كان من المقرر أن يلعب الزمالك مع الأهلي في البطولة، إلا أن الفارس الأبيض رفض المشاركة اعتراضًا على تعليق عقوبة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، والتي أصدرتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

إلا أن لاعبي بيراميدز لديهم الشغف من أجل التتويج باللقب الأول أمام الغريم النادي الأهلي والذي حقق الفوز عليهم قبل 24 يومًا، على ملعب استاد القاهرة الدولي بنتيجة 2-1.

ولكن قد يكون ذلك الشغف، هو الحافز الوحيد للاعبي بيراميدز من أجل التتويج بلقب بطولة السوبر المصري رغم أنه كان لم يشارك من الأساس، على عكس النادي الأهلي الذي يسعى لاستمرار سيطرته وهيمنته على البطولات المحلية والتركيز في بطولة الدوري المصري الممتاز الغائبة عن دولاب بطولاته منذ عامين، بالإضافة إلى مباريات دوري أبطال أفريقيا التي وصل فيها للدور نصف النهائي.

مجهود بدني "مضاعف"

ولكن هل يكون العامل البدني ضد بيراميدز أمام الأهلي أم سيحاول المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، معالجة ذلك الأمر في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه أمام بطل الكأس.

بيراميدز عانى في الفترة الأخيرة من ضغط الرحلات الجوية، حيث التقى يوم الأحد الماضي مع مارومو جالانتس الجنوب أفريقي، في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وتلقى هزيمة بهدف دون رد، وخرج ممثل مصر من البطولة.

وبالتالي فإن عامل الإرهاق يكون ضد لاعبي بيراميدز، بسبب أن الفريق لم يتجه مباشرة إلى الإمارات بعد الهزيمة من بطل جنوب أفريقيا، بل وصل إلى مصر ومن ثم اتجه إلى الإمارات في رحلة استغرقت وقتًا ومجهودًا كبيرًا.

والسبب في ذلك هو الاتفاق المتأخر من اتحاد الكرة مع مسؤولي بيراميدز، على خوض اللقاء.

رحلة الألف ميل

بيراميدز وصل إلى جنوب أفريقيا وبالتحديد إلى مطار جوهانسبرج يوم الجمعة الماضي الموافق 28 أبريل، ليلعب مع مارومو جالانتس يوم الأحد الموافق 30 من نفس الشهر، على ملعب رويال بافوكنج بمدينة روستنبرج.

وبعد أن تلقى بيراميدز هزيمة بهدف دون رد، من مارومو جالانتس اتجهت بعثة بيراميدز إلى القاهرة من أجل العودة والمشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ليسافر من مطار جوهانسبرج إلى مطار القاهرة فجر يوم الثلاثاء، في رحلة استغرقت (149 ساعة ما يعادل 6.610,15 كم)، حسبما أشار موقع "distance" المتخصص في حساب المسافة بين المطارات.

وبعد أن ظل بيراميدز ما يقارب 24 ساعة، اتجه إلى الإمارات لخوض لقاء السوبر بعد الاتفاق على كل التفاصيل بين ملاك النادي ومسؤولي اتحاد الكرة.

ليسافر بيراميدز يوم الأربعاء إلى الإمارات في رحلة استغرقت 2.405,74 كم، من أجل مواجهة الأهلي وبعدها سيتجه الفريق إلى القاهرة مجددًا لمواجهة الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان