الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
14:30
برايتون

برايتون

الدوري الإنجليزي
ليستر سيتي

ليستر سيتي

- -
17:00
أستون فيلا

أستون فيلا

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
19:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
18:00
بلد الوليد

بلد الوليد

الدوري الفرنسي
مونبيليه

مونبيليه

- -
20:00
نانت

نانت

جميع المباريات

إعلان

"المثلوثي وأفكار أوسوريو".. ماذا حدث عندما التقى الزمالك وبروكسي قبل 14 شهرا؟

02:55 م الخميس 18 يوليه 2024

كتبت-هند عواد:

يلتقي الزمالك وبروكسي، في الثامنة مساء اليوم، في إطار منافسات دور الـ32 من كأس مصر 2024، وعلى الرغم من أن الأخير يلعب في الدرجة الثانية، إلا أن هذه المباراة تحمل ذكرى سيئة للأبيض جماهيره.

وفي النسخة السابقة من كأس مصر وبالتحديد قبل 14 شهرا، حينها كاد أن يقصي بروكسي الزمالك من المسابقة، ولكن قبل أحداث المباراة، دخل خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للزمالك آنذاك، المباراة بطريقة لعب 3-4-3، بتشكيل يتكون من، محمد شبانة وحسام عبد المجيد وحاتم سكر في الدفاع، وفي الوسط الملعب حمزة المثلوثي ومحمد أشرف روقا ونبيل عماد دونجا، وفي الخط الأمامي، و يوسف أسامة نبيه وسيد عبدالله نيمار وسامسون أكينولا وسيف فاروق جعفر.

وكان الغريب في تشكيل الزمالك، وجود حمزة المثلوثي في خط الوسط وأحيانا في الأمام بجانب سيف جعفر، وأسفرت طريقة اللعب عن فشل ذريع، وتسبب حاتم سكر في خطأ نتج عنه الهدف الأول، واستلم سكر كرة عرضية من ناحية اليسار بشكل خاطئ، واستغلها كامل أحمد ليسجل الأول.

وتمكن الزمالك من معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني، أجرى أوسوريو 3 تبديلات بنزول كل من، إبراهيما نداي وسيف فاروق جعفر وشيكابالا، وخرج كل من، نيمار وأكينولا وروقا، ولكن باغت بروكسي الأبيض بالهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء.

وعلى الرغم من أن المثلوثي كان يلعب في وسط الملعب للمرة الأولى والأخيرة، تمكن من تسجيل التعادل للزمالك في الدقيقة 78، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، واقتنص الجزيري هدفا للزمالك، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2، في لقاء سيظل نقطة سوداء بالنسبة لجماهير الأبيض.

ويواجه الزمالك بروكسي هذه المرة، بمدرب جديد وهو البرتغالي جوزيه جوميز، كذلك بلاعبين جدد عن اللقاء الأول، ولم تحدث التغيرات على مستوى الأبيض فقط، إذ يغيب عن بروكسي بعض اللاعبين الأساسين، لانتهاء عقودهم، لذلك يخوض هذا اللقاء فريق الناشئين.

اقرأ أيضًا:

الأبيض يخشى المفاجآت.. الموعد والقناة الناقلة لمباراة الزمالك وبروكسي بالكأس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان