دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب بيراميدز الأسبق يعدد لـ"مصراوي" أسباب عدم فوز الفريق بالبطولات

07:29 م الثلاثاء 23 يوليو 2024

كتبت-هند عواد:

كشف سامي الشيشيني لاعب الزمالك ومدرب بيراميدز (بمسماه القديم الأسيوطي) الأسبق، أسباب عدم فوز الأخير بالمباريات الكبرى وحصد البطولات.

وقال الشيشيني، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "ليس كل ناد يحصل على بطولة، الأمر يحتاج إلى سنوات ومقومات البطولة وعوامل كثيرة جدا، والعامل الكبير هو الجمهور، باستثناء بعض الفرق مثل المقاولون العرب عندما حصل على الدوري كان يمتلك فريقا كبيرا".

وأضاف: "كل فترة كبيرة يحصل فريق على بطولة مثل الإسماعيلي عندما حصد الدوري عام 2002، لكن الإسماعيلي لديه كيان واسم "مش أي حد ياخد بطولة"، بيراميدز لديه فريق قوي وأسماء كبرى، لكن مقومات البطولة غير موجودة وكذلك عامل الجمهور".

وأوضح: "المباراة السابقة أحضروا جماهير وبعضهم كانوا يشجعون الأهلي، والجماهير في مصر إما زملكاوية أو أهلاوية حتى في الإسماعيلية وبورسعيد وأسوان يشجعون الأهلي أو الزمالك، كما أنه لا يوجد ضغوطات على لاعبي بيراميدز، اللاعب يذهب إلى التمرين لا يوجد عليه ضغط جماهير، وإذا خسر مباراة لا يوجد ضغط سوشيال ميديا أو جماهير في الشارع، جميعها مقومات".

وواصل: "بيراميدز فرقة كرة قدم لكن لا يوجد كيان أو مؤسسة كبيرة وفي مفهوم البطولة يجب أن يكون البديل مثل الأساسي، كذلك يجب أن يكون هناك نظام يعملون به لسنوات مقبلة، لذلك الأهلي حاليا فارق عن باقي الفرق".

وأتم تصريحاته: "الأهلي لديه نظام واستراتيجية يعمل بها، لديه لجنة فنية تعمل لسنوات مقبلة ولديه رعاة وأموال ويفوز ببطولات تزيد من الاستقرار، بيراميدز فريق جيد ولكن بعض مقومات البطولة ليست موجودة عند بيراميدز".

اقرأ أيضا:

"حط رجلك في بطنه ورشوة".. كيف علق لاعبو بيراميدز على الهزيمة من الأهلي؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان