الدوري الإيطالي
لاتسيو

لاتسيو

- -
21:45
هيلاس فيرونا

هيلاس فيرونا

دوري أبطال آسيا للنخبة
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
بيرسبوليس

بيرسبوليس

دوري أبطال آسيا للنخبة
الإستقلال

الإستقلال

- -
21:00
الغرافة

الغرافة

جميع المباريات

إعلان

"آخرهم محمود علاء".. لاعبون مصريون احترفوا في الدوري الليبي (صور)

10:50 م الخميس 25 يوليو 2024

كتبت : نهى خورشيد

اقتربت إدارة نادي السويحلي الليبي من الإعلان عن التعاقد مع محمود علاء مدافع الزمالك السابق بعد رحيله بشكل رسمي عن صفوف القلعة البيضاء.

وأكد وليد الترهوني مدير التعاقدات بالنادي الليبي في تصريحات تلفزيونية، أن الإدارة أنهت التعاقد مع محمود علاء لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد لموسم إضافي".

ولعب محمود علاء منذ انضمامه للأبيض 181 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 41 هدف وصنع ثلاثة آخرين.

ويعرض"مصراوي" في السطور التالية اللاعبين المصريين التي مثلت مختلف الأندية بالدوري الليبي:

وفي الوقت الحالي يلعب أحمد ياسر لاعب المصري البورسعيدي السابق في صفوف التحدي بعد انتقاله إلى صفوفه قادماً من البنك الأهلي، وخلال موسم 2023-2024 شارك مع فريقه الليبي في 6 مباريات.

ويعتبر إبراهيم سعيد أول لاعب مصري يخوض تجربة احترافية في الدوري الليبي بعد انتقاله إلى صفوف أهلي طرابلس في سبتمبر 2009 ولكن الإصابة حرمته من المشاركة ليرحل بعد 4 شهور فقط من انضمامه للفريق.

وبعد تجربة إبراهيم سعيد، تعاقد نادي أهلي طرابلس الليبي مع عدد من اللاعبين المصريين وعلى رأسهم عمرو جمال "لاعب الأهلي السابق"، الثنائي الأبيض السابقين أحمد حسن مكي وأيمن حفني، بالإضافة إلى أسامة العزب، لاعب المصري السابق، وأخيراً أحمد رؤوف مهاجم القلعة الحمراء السابق.

كما تعاقد نادي الهلال الليبي في موسم 2013 مع لاعبان من الدوري المصري وهم أحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلي، ويوسف جمال نجم خط هجوم الإسماعيلي السابق.

وفي يناير موسم 2014 تعاقد نادي أهلي بني غازي مع أحمد عيد عبدالملك لاعب الزمالك السابق على سبيل الإعارة، ونجح في التألق وتقديم مستويات عالية في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان