دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"حولت من فرنسا للجزائر".. من هي كيليا نمور المتأهلة إلى نهائي الجمباز في الأولمبياد؟ (صور وفيديو)

06:02 م الثلاثاء 30 يوليه 2024

كتبت-هند عواد:

لفتت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور صاحبة الـ17 عاما، الأنظار إليها بعد أدائها في الأدوار التمهيدية والتأهل إلى نهائي مسابقة الجمباز في أولمبياد باريس 2024.

وتخوض كيليا نمور نهائي الجمباز يوم 4 أغسطس، تحت ألوان القميص الجزائري، وكان يمكنها أن تنافس على الميدالية لصالح فرنسا، مع إقصاء الرياضيين الخمسة من فريق الجمباز الفرنسي، يوم 28 يوليو، ولكن ما حدث بعد أولمبياد طوكيو 2021 حال دون ذلك.

وبدأت أزمة كيليا نمور مع فرنسا، عام 2021، حينها تعرض لإصابة بالتهاب العظم والغضروف في ركبتيها، وفي مارس 2022 أعطى جراحها الضوء الأخضر لعودتها واستئناف اللعب، ولكن اتحاد الجمباز الفرنسي اعترض على الأمر، ورفض عودتها.

وقال طبيبها في تصريحات نقلها موقع "ouest france" الفرنسي: "رأت كايليا نيمور في ذلك الوقت أن طموحها الأولمبي يتلقى ضربة قوية، وقالت لنفسها إلى متى سيستمر هذا الأمر؟، لو قضيت عاماً آخر من دون منافسة، لم أكن لأكون مستعداً حتى للألعاب الأولمبية".

وولدت كيليا نمور عام 2006 في فرنسا، وبدأت ممارسة الجمباز منذ سن الأربعة، ولعبت باسم فرنسا حتى الأزمة السابقة، حينها قررت تمثيل منتخب الجزائر (مزدوجة الجنسية)، وحصلت على موافقة الاتحاد الدولي للجمباز.

اقرأ أيضا:

كرة قدم و7 منافسات.. جدول مباريات المصريين في أولمبياد باريس 2024 اليوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان