دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"أحداث مأسوية".. أزمات الرياضة المصرية في شهر يوليو (صور)

09:47 م الأربعاء 31 يوليو 2024

كتب - يوسف محمد:

تعرض الوسط الرياضي المصري للعديد من الصدمات والصعوبات، خلال شهر يوليو الماضي، سواء من خلال رحيل عدد من اللاعبين في مختلف الألعاب عن عالمنا، أو من خلال تعرض عدد من اللاعبين لمشاكل وأزمات صحية.

وبدأت أزمات وصدمات الكرة المصرية، يوم 6 يوليو الماضي بوفاة نجم المنتخب المصري ونادي مودرن سبورت أحمد رفعت، الذي رحل عن عالمنا بعد تدهور حالته الصحية، عن عمر يناهز 31 عاماً، بعد الأزمة القلبية التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي، وسقط مغشياً على الأرض دون تدخل من أحد، ليتم نقله إلى المستشفى ويخضع للعديد من العمليات قبل أن يغادر المستشفى.

وفاة السباحة المصرية الناشئة شذى محمد نجم

وكانت ثان الصدمات التي أثرت بشكل كبير في الوسط الرياضي المصري، هى وفاة السباحة المصرية الناشئة شذى محمد نجم، عن عمر يناهز 15 عاماً، وذلك يوم 13 يوليو الماضي، بعد صراع مع المرض، حيث كانت شذى تعرضت لأزمة صحية، في 1 يونيو الماضي بعد سقوطها أثناء التدريبات، بسبب تعرضها لحالة تشنج عصبي مما أدى إلى توقف عضلة القلب، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقامت بإجراء العديد من العمليات الجراحية، قبل أن ترحل عن عالمنا يوم 13 يوليو الماضي.

وفي 13 يوليو الماضي أيضاً، شهدت الرياضة المصرية، حادث أليم بتعرض 4 لاعبين من فريق سيراميكا كليوباترا مواليد 2005، لحادث سير بعد سقوط سيارتهم من أعلى المحور، وهم، "محمد سامح، مازن خضر، أنس ماهر ومحمد خضر"، أدت إلى تعرض معظمهم للإصابات قوية.

خلافات جنة عليوة وشهد سعيد

وشهد شهر حالة من الاحتقان الشديد، بعد أعلنت اللجنة الأوليمبية المصرية مشاركة لاعبة منتخب مصر للدرجات شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024، وهو ما أثار غضب الكثير من المتابعين، خاصة بعد تحويلها إلى النيابة في وقت سابق، بتهمة محاولة قتل عمد لزميلتها جنة عليوة، بعدما اتهمتها الأخيرة بمحاولة إسقاطها عمداً خلال سباق بطولة الجمهورية، مما أدى إلى إصابة جنة بكسر في الكتف، وكدمات عدة وفقدان مؤقت للذاكرة، ليتم إيقاف شهد لمدة عام وتغريمها 100 ألف فرانك سويسري، ولكن هذا الإيقاف محلي فقط.

واستمرت حالة الجدل بشكل كبير حول هذا الموضوع، خاصة بعد إعلان مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد، وقامت كلا من شهد سعيد وجنة عليوة بالظهور في الكثير من البرامج التليفزيونية لتدافع كلا منهما عن موقفها، لتظهر شهد في النهاية وتعلن اعتزالها ممارسة رياضة الدراجات وعدم المشاركة في الأولمبياد.

وفي 23 يوليو الماضي، أعلنت وزارة الشباب والرياضة إنهاء الخلاف بين اللاعبتين، خلال جلسة ودية جمعت بينهما في مقر الوزارة بحضور الوزير أشرف صبحي، وتم إنهاء الخلاف.

أزمات على الشاشة ورحيل مقدمين برامج

ولم تتوقف أزمات الرياضة المصرية في شهر يوليو الماضية، عند رحيل عدد من اللاعبين عن عالمنا في بطولات مختلفة أو من خلال إصابة مجموعة أخرى من اللاعبين، بل تواصل الأمر إلى وجود أزمات على شاشات التلفزيون الرياضة المصرية، مما أدي إلى رحيل عدد من مقدمي البرامج خلال الشهر الماضي.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في 11 يوليو الماضي، إيقاف برنامج الإعلامي أحمد شوبير على قناة "أون سبورتس"، وإنهاء التعاقد معه.

وكانت الشركة المتحدة، أعلنت أن إنهاء التعاقد مع الإعلامي جاء بسبب مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وبخلاف رحيل أحمد شوبير عن "أون تايم سبورتس"، فهناك أحد أهم وأبرز مقدمي البرامج في مصر، الذي تم إيقاف البرنامج الخاص به، وهو الإعلامي أحمد حسام ميدو، الذي تم إيقاف برنامج "الريمونتادا"، الذي كان يقدمه على قناة "المحور"، رفقة كلا من محمد بركات ومحمد عباس، وسط حالة من التساؤل عن سبب إيقاف البرنامج.

وكشف ميدو عقب رحيله، عن سبب إيقاف البرنامج، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "X" تويتر سابقاً: "عقدي مع قناة المحور ينتهي بنهاية هذا الشهر وهناك اتفاق مسبق بين الطرفين بعدم تجديد التعاقد منذ شهور وهذا ما أعلنت عنه منذ فترة، لذا أؤكد بأن قرار إيقاف برنامج "الريمونتادا" ليس له أي علاقة بوجود أي مخالفات في المحتوى الإعلامي الذي تم تقديمه من خلال البرنامج في الفترة السابقة".

وأضاف: "أشكر فريق عمل البرنامج على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية وأشكر إدارة قناة المحور على

الثلاث سنوات الأخيرة متمنيا التوفيق لهم فيما هو قادم، أشوفكم قريب إن شاء الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان