دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
22:00
دينامو زغرب

دينامو زغرب

دوري أبطال أوروبا
ميلان

ميلان

- -
22:00
ليفربول

ليفربول

دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
شتوتجارت

شتوتجارت

دوري أبطال آسيا للنخبة
باختاكور

باختاكور

- -
17:00
الوصل

الوصل

دوري أبطال آسيا للنخبة
الريان

الريان

- -
19:00
الهلال

الهلال

كأس كاراباو
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
22:00
بارنسلي

بارنسلي

جميع المباريات

إعلان

حلقة "حق أحمد رفعت" كاملة.. روايات الأطراف ودفاع أحمد دياب: "مش بتاعتي"

04:42 م الأحد 07 يوليو 2024

الراحل أحمد رفعت

كتب- محمد خيري:

فتحت حلقة برنامج " الكورة مع فايق"، الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، حول وفاة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت (فيوتشر) سابقا، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرضت الحلقة شهادات نادر شوقي وكيل اللاعب الراحل، ومحمد رفعت شقيق اللاعب، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية ورئيس فيوتشر السابق، وأحمد أشرف طبيب رفعت حول ما تعرض له اللاعب. ولم ينته السجال بالحلقة. واستمر على مواقع التواصل التي دشنت هاشتاج "حق أحمد رفعت".

ويرصد مصراوي في هذا التقرير روايات أطراف الحلقة، وأبرز النقاط التي أثاروها:

وكيل أحمد رفعت يفجر مفاجأة تصريح السفر

بدأ نادر شوقي وكيل اللاعب الراحل أحمد رفعت كلامه قائلا: "أنا أتيت لأنه يوجد شيء في رقبتي، يجب أن يعلم الجميع الحقيقة، كنا نرتب للسفر خارجيًا لمعرفة أسباب ما حدث له، اللاعب كان يكتم في نفسه عند حدوث مشكلة خارج الملعب، رفعت تحدث معي أول أمس وكنا نرتب لسفرنا إلى ليفربول وميلان من أجل معرفه حالته الصحية".

وتابع: "أحمد رفعت كان على قوة فيوتشر، تمت إعارته لنادي الوحدة الإماراتي، وكان لا يحق له الخروج خارج البلاد، أحمد دياب قال له إن تصريح السفر الخاص به قانوني، لكن اكتشفنا عكس ذلك بعد انتقاله للوحدة، وتألق في أول وثاني شهر وبعد ذلك مستواه بدأ يتراجع، لأنه علم أن موقفه غير قانوني وقلق على نفسه".

وأضاف: "الوحدة الإماراتي فسخ تعاقده مع رفعت بعد تراجع أدائه بسبب تفكيره في مشكلة السفر، وظل حوالي شهر في الإمارات بدون لعب كرة ويصرف من جيبه الشخصي بعد فسخ تعاقده".

وأكد: "أتحدث من أجل حق أحمد رفعت وليس الهجوم على أحد، أنا صامت منذ سنة حتى سقط اللاعب وبعد ذلك توفى، ونادي الوحدة الإماراتي يعلمون القصة بأكملها، وكانوا يعلمون سبب تأثر مستواه، اختفاء أحمد رفعت ليس بسبب الإصابة، والدته رأت نجلها يموت مرتين، وكانت تتسول للناس".

وكشف: "مكتوب في تصريح السفر أنه سيسافر للمعايشة في الوحدة الإماراتي، هل لاعب في عمر 29 سنة سيخرج للمعايشة لمدة ثلاثة أشهر؟، رفعت انتقل للوحدة على سبيل الإعارة وليست فترة معايشة".

أحمد دياب يدافع: "مش بتاعتي"

أحمد دياب الذي كان يشغل منصب رئيس نادي فيوتشر وقتها قال: "إحنا أخدنا إجراءات وقرارات السفر من وزارة الرياضة لسفر اللاعب لليبيريا والسفر إلى الإمارات، والوزارة هي المسئولة وهي الجهة اللي بيطلع منها أي قرار لسفر أي لاعب".

وأوضح: “قلت لأحمد مش هقولك تركب الطيارة إلا لما القرار يطلع ويبقي في إيدي، وبالتالي لما تم منحه قرار وزاري بأحقية السفر للإمارات للعب لنادي الوحدة قلت له سافر، وبعد القرار الوزاري، التعامل في الموقف القانوني الخاص بأحمد دي مش بتاعت النادي خالص، إحنا خرجناه قانوني أي حاجة حصلت بعد كدا مش بتاعت النادي".

وأكمل: "الرابطة لم تتجاهل موقف أحمد، إحنا عملنا مذكرة بكل القرارات الوزارية دي وقدمناها للجهة اللي كانت تابعة للحكاية وذهبت لجهاز الرياضة لتسوية وضع أحمد، رغم إن أنا كنت تركت النادي من الأساس، القرار الوزاري دا تصريح سفر.. وإلزامي لخروج أي لاعب خارج مصر كدا النادي عمل اللي عليه.. أي حاجة تانية خارجة عن النادي".

طبيب اللاعب: أترك الأمر لأسرته

أكد أحمد أشرف الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت، أن اللاعب تعرض لضغوط كبيرة قبل الدخول في الأزمة الصحية، التي توفي على إثرها أمس. وأضاف: "سلامة قلب أحمد رفعت وصلت إلى نسبة 50% منذ أسبوع، وهي نسبة قريبة من أي بني آدم طبيعي".

وتابع: "أحمد تعرض لضغط نفسي شديد للغاية، وعاني من هذا الأمر بدرجة كبيرة، وكان دائماً يتساءل، هل من الممكن أن يحدث توقف للقلب مرة أخرى".

وواصل: "لا يمكن ربط حالة أحمد رفعت بحالة اللاعب الدنماركي إيركسن، فأركسن كل الفحوصات الطبية أثبتت سلامة قلبه بشكل كامل".

واختتم أشرف تصريحاته: "أفضل عدم الحديث في الضغوطات التي تعرض لها اللاعب في الفترة الأخيرة قبل وفاته، وأترك هذا الأمر لأسرته للحديث عنه".

شقيق أحمد رفعت: اسألوا أحمد دياب

بدوره، قال محمد رفعت شقيق اللاعب: "الحمدلله على كل حال، لم يتم التقصير طبيا مع أحمد رفعت، بس الأذى كان نفسي ومش هتكلم كتير بس اسألوا أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، يقول أيه اللي حصل لأحمد رفعت بسبب إيه؟، هو عايش في قلوبنا كلنا، وإن شاء الله حقه هيرجع".

صديق أحمد رفعت: الحساب ولو في الآخرة

وعلق صالح جمعة لاعب نادي الكرخ العراقي، على وفاة صديقه قائلا: "تربطني علاقة قوية بأحمد رفعت، منذ أن تواجدنا معاً في ناشئين إنبي، كما تربطنا علاقة أسرية كبيرة.... وأي شخص آذى أحمد أو تسبب في سوء حالته النفسية، لن يفلت وسُيرد له حقه، وإن لم يُرد الآن سيكون حساب كل من تسبب في ذلك في الآخرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان