عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"من التاج إلى النجوم".. مراحل تطور شعار النادي الأهلي عبر التاريخ (صور وفيديو)

06:24 م الخميس 22 أغسطس 2024

كتب - يوسف محمد:

يمتلك النادي الأهلي تاريخياً كبيراً، منذ نشأة الفريق عام 1907، على يد عمر لطفي بيك، لتبدأ علامات التفوق الكروي الكبير على هذا الفريق العملاق.

ويمثل شعار النادي الأهلي بكل تأكيد، الهوية الخاصة للفريق والذي شهد تطوراً كبيراً على مدار تاريخ النادي.

وأجرى النادي الأهلي، على مدار ما يقرب من 117 عاماً، العديد من التغييرات والتطورات على شعار النادي.

أول شعار للنادي الأهلي

في 26 نوفمبر 1926، اقترح أسكندر فهي أفندي عضو النادي الأهلي في ذلك الوقت، إنشاء علامة خاصة بالنادي وهو ما وافقت عليه الجمعية العمومية، وقامت بإحالته إلى اللجنة التنفيذية لإجراء اللازم فوراً ، وكان عبارة عن دائرة وقسمت إلى ثلاثة أقسام، الجزء العلوي يتكون من الهلال والنجوم الثلاث، وفي الوسط كلمة الأهلي، والجزء الأسفل كلمة للرياضة البدنية.

وكان عام 1929، شهداً على تغيير الشعار الخاص بالنادي الأهلي، بعد أن تم وضع التاج مكان الهلال والنجوم، بعدما حصل الأهلي على الرعاية الملكية، وتحول شكل الشعار من الشكل الدائري إلى شكل المعين.

وقام بتصميم هذا الشعار، محمد شريف باشا صبري عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وخال الملك فاروق.

وتم تغيير الشعار الخاص بالنادي الأهلي للمرة الثالثة، في عام 1952، بعد أن تم إسقاط الملكية وإعلان الجمهورية، ليقوم النادي باستبدال التاج من على الشعار ووضع بدلاً منه كلمة النادي.

واحتفل النادي في عام 2007، بمرور 100 عام على تأسيس النادي، ليقوم بإجراء بعض التغييرات البسيطة على الشعار، بتغيير شكل الشعار إلى اللون الأسود، مع إضافة اسم النادي الأهلي تحت النسر باللغة الإنجليزية، وسنة التأسيس.

وشهد يوم 20 أغسطس 2023، تغيرات جديدة على شعار النادي الأهلي من خلال إضافة كلمة نادي القرن تحت النسر ووضع نجوم تشير إلى عدد ألقاب الفريق الأفريقية.

وآخر التعديلات التي تم إجرائها على شعار النادي الأهلي، كانت عقب التتويج ببطولة أفريقيا للمرة العاشرة، حيث قام الفريق بوضع نجمة أسفل الشعار لتشير إلى البطولات الأفريقية، و4 نجوم أعلى الشعار لتشير إلى ألقاب الفريق في الدوري المحلي، التي تخطت 40 لقب.

أقرأ أيضاً:

"يتحمل 5 ملايين يورو".. صحيفة سعودية تكشف تطورات صفقة انتقال ماني للاتحاد

رونالدو يثير الجدل بشأن زواجه من جورجينا (فيديو وصورة)

"تطورات اللاعبين المرشحين".. تفاصيل 4 جلسات هامة للخطيب في الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان