دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"دون مدرب ومساعدة من أهل قريته".. حكاية أرشاد صاحب الإنجاز التاريخي لباكستان في الأولمبياد

02:16 م الجمعة 09 أغسطس 2024

كتبت-هند عواد:

قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024، كانت إحدى القرى في باكستان، تجمع الأموال لمساعدة أحد أبنائها للمشاركة في الدورة التي ينتظرها الرياضيين كل أربع سنوات، ولم يكن يحظى هذا اللاعب بشعبية في ذلك التوقيت.

ولم تكن الأموال التي جمعها أهل قرية الباكستاني أرشاد نديم رامي الرمح، كافية لتوفير مرافق تدريب في أولمبياد باريس، وتمكن اللاعب الأقل شهرة من تحقيق إنجاز تاريخي يحدث لأول مرة، وخطف الأضواء من منافسه الهندي نيراج تشوبرا.

وكتب نديم اسمه في نجوم ستاد فرنسا، مساء أمس الخميس، بالفوز بنهائي رمي الرمح للرجال في أولمبياد باريس 2024 على حساب صديقه القديم تشوبرا، ليصبح أول رياضي في ألعاب القوى من باكستان، يفوز بالميدالية الذهبية.

ولم يكن تتويج نديم بالذهبية فقط، إذ أنه حقق رقما قياسيا، برقم 92.97 ثانية، ليحطم رقم النرويجي أندرياس ثوركيلدسن منذ بكين 2008، وأصبح أول لاعب يفوز بميدالية لبلاده في أولمبياد باريس 2024، منذ عام 1992.

ولم يبدأ أرشاد نديم مسيرته الرياضية، راميا للرمح، وكان في بدايته لاعب كريكت، لكنه تخلى عن هذه الرياضة، واتجه إلى رمي الرمح، ووصف هذا القرار بأنه "أفضل شيء حدث له"، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان": "لم أكن لأشارك في الألعاب الأولمبية لولا ذلك، أعلم أنني أتمتع بموهبة طبيعية في ألعاب القوى وأنا ممتن لذلك، لكن كوني رياضيًا غير متخصص في الكريكيت في باكستان يواجه تحديات، مثل عدم الحصول على الموارد والمرافق المطلوبة".

اقرأ أيضًا:

"دعواتكم وشكرا للدولة المصرية".. رسالة من عبداللطيف منيع بعد خسارة برونزية الأولمبياد

فازت على الثامنة عالميا وتنتظر الأولى.. المصرية آية شحاتة تتأهل لربع نهائي التايكوندو

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان