دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من الملاعب الترابية إلى البطولات الأفريقية وتكريم رئاسي.. من هو أحمد صابر حارس مرمى المقاولون السابق

07:56 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024

كتب - يوسف محمد:

شهد عام 1988، بداية أحد أساطير حراسة المرمى في فريق المقاولون العرب، هو الحارس أحمد صابر، الذي نجح في تحقيق العديد من البطولات رفقة المقاولون العرب، سواء كانت بطولات محلية أو بطولات قارية.

وأجرى موقع مصراوي، حواراً مع حارس المقاولون العرب السابق أحمد صابر، الذي تحدث معنا عن بدايته في كرة القدم، وأبرز النجوم الذين زاملهم خلال مشواره في المقاولون العرب ومنتخب مصر.

وقال صابر خلال حواره مع مصراوي: "بداياتي في كرة القدم كانت في الملاعب الترابية، وكنت ألعب وأشارك في الدورات مع فئات سنية أكبر مني، في قريتي "شلشلمون" بمحافظة الشرقية مما منحني ثقة كبيرة".

وأضاف: "ذهبت لخوض اختبارات المقاولون العرب في عام 1986، واستمرت لمدة ثلاثة أشهر حتى تم قبولي لأنضم إلى قطاع الناشئين بالمقاولون العرب، وكان عمري 19 عاماً في ذلك الوقت".

وتابع: "أول مباراة لي مع الفريق الأول بالمقاولون العرب كانت في موسم 1988-1989، أمام غزل المحلة فى المحلة، وفريق المحلة كان يضم جيل من أعظم الأجيال التي مرت في تاريخ النادي".

وواصل: "استمريت في صفوف الفريق لمدة 16 عاماً، تمكنت خلالهم من تحقيق 4 ألقاب، بواقع 3 بطولات لكأس مصر ولقب كأس أفريقيا عام 1996 مع الفريق".

وأكمل: "عاصرت العديد من النجوم مع المقاولون العرب ومنتخب مصر في مختلف الأجيال، مثل الكابتن رضوان وحمدي نوح، ناصر محمد علي، عبد الستار صبري، تامر مصطفى، وحملت شارة المقاولون العرب من عام 96 حتى اعتزالي عام 2004، وتمكنت من خوض 300 مباراة رفقة ذئاب الجبل".

وأحمد صابر والمشوار الدولي

وعن مشواره مع منتخب مصر قال أحمد صابر: "أتواجد في منتخب مصر الأول منذ عام 1993 حتى عام 1998، تعاملت مع العديد من المدربين الكابتن محمود الجوهري، الكابتن طه إسماعيل، محسن صالح، تواجدت خلال فترة تواجد الكابتن فاروق جعفر ومحمود الخطيب".

وأكمل: "الانضمام لمنتخب مصر هو فخر كبير لكل لاعب، هو شعور لا يوصف من الفخر والسعادة، وتمكنت من التتويج بلقب أمم أفريقيا عام 1998 ببوركينا فاسو".

وأردف: "قبل السفر إلى أمم أفريقيا 1998 الكابتن الجوهري، أخبر كل الصحافة في مصر أن المنتخب سينافس على المركز العاشر في البطولة، ولكنه أكد لنا كلابين أننا لا بد أن نتوج باللقب".

واختتم صابر تصريحاته: "تم تكريمي من الرئيس الراحل حسني مبارك بعد التتويج بأمم أفريقيا 1998، وقام بمنح أعضاء منتخب مصر المتوجين بأمم أفريقيا عام 1998 وسام الجمهورية من الطبقة الأولى".

اقرأ أيضاً:
"الغالبية موافقون".. رابطة الأندية تبدأ الاجتماع بهذا الاقتراح للدوري

خطوة غير مسبوقة في تاريخ الكرة المصرية.. شركة عالمية تنظم الدوري

زيزو لأحد المشجعين: "مصممين تدخلوا الكرة في كل حاجة" (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان