إعلان

مجموعة "عبد اللطيف الجميل" توضح حقيقة سحب استثماراتها من مصر

04:46 م الخميس 28 أبريل 2016

مجموعة عبد اللطيف الجميل السعودية للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفت مجموعة عبد اللطيف الجميل السعودية للاستثمار، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة من أنباء عن أن المجموعة قررت سحب مشروعاتها من مصر.

وقالت المجموعة خلال بيان لها - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس - إن المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن وضع استثمارات المجموعة في مصر "مغلوطة ولا أساس لها من الصحة".

وأكدت شركة "أوتو جميل" بمصر، أن تلك الأنباء استندت على تصريحات حرفت عن سياقها وذكرت منقوصة، فشركة "أوتو جميل" وشركاتها الشقيقة والشركات ذات العلاقة لديها العديد من الاستثمارات في مصر بدأت منذ أكثر من 15 عامًا وما زالت مستمرة وفي نمو وتوسع في قطاعات السيارات ووسائل النقل وتمويل السيارات، والدعاية والإعلان وخدمات المجتمع وخلق فرص العمل.

وتابعت الشركة: "ولا يعني مطلقًا أن قرار إحدى الشركات الشقيقة - والعاملة في مجال الطاقة المتجددة - بتعليق مشاركتها في أحد مشروعات الطاقة المتجددة في مصر أن يتم تصويره على أساس سحب جميع استثماراتنا من جمهورية مصر العربية".

وأضافت: "فهذا التعليق المؤقت لا يؤثرعلى بقية مجالات عملنا في مصر، ولا يجب أن يكون بمثابة رسالة سلبية لا عن شركاتنا ولا من شركاتنا عن إيمانها العميق بالاقتصاد المصري وجدوى الاستثمار فيه، ويجب ألا يفسر ذلك القرار على النحو الذي تداولته وتناقلته بعض وسائل الإعلام".

وأشارت الشركة إلى أن قرار تعليق الاستمرار في أحد المشروعات في مجال الطاقة المتجددة في مصر يستند إلى أسباب تخص طريقة عمل المجموعة وتمويلها، ولا يعد هذا التعليق انتقاصًا أو انتقادًا لما تقوم به الحكومة والجهات المعنية في مجال تطوير مشروعات الطاقة المتجددة.

وقالت: "بل إننا نثمن الدعم الكبير والمساندة والتعاون اللامحدود الذي قدمته الحكومة المصرية بداية من وزارة الكهرباء والطاقة بقيادة الوزير الدكتور محمد شاكر المرقبي، ومرورًا بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ورئيسها الدكتور محمد السبكي، وكذلك الشركة المصرية لنقل الكهرباء".

ولفتت الشركة إلى أنه من المقرر دراسة العودة للاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة بمصر في وقت لاحق.

وتابعت: "إننا نثق في الاقتصاد المصري المبني على دعائم راسخة وقوية وقادرة على تجاوز المرحلة الراهنة وهي مرحلة تعاني منها جميع دول المنطقة، بل العالم كله بدرجات مختلفة ونشجع على الاستثمار في مصر ونرى أنها أرض الفرص الثمينة في الكثير من المجالات".

وأهابت بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند تناول أخبار ذات علاقة بشركات عبد اللطيف جميل سواء في مصر أو خارجها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان