إعلان

وزير التموين: قباب حديثة لتخزين الحبوب لأول مرة في مصر والشرق الأوسط

10:12 ص الإثنين 08 ديسمبر 2014

وزير التموين خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة دوم تكنولوجيا الأمريكية العالمية المتخصصة في بناء القباب الحديثة لتخزين الحبوب والأقماح ترحيبها بالمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سيبدأ تنفيذه خلال هذا الشهر في دمياط.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين عقب الاجتماع الذي عقده مع تيرول باثمان نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأمريكية، وبيرسولد بيرايس مدير العمليات بالشركة أن الشركة عرضت بناء عدة قباب حديثة لتخزين الحبوب في المركز اللوجستي العالمي للحبوب بسعات مختلفة تتراوح من 30 ألف إلى 70 ألف طن للقبة الواحدة، ويتراوح ارتفاع القبة من 36 مترًا إلى 38 مترًا وقطرها حوالي 72 مترًا.

وأشار إلى أن هذه القباب التخزينية الحديثة تتم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وهي تحفظ الحبوب لمدة طويلة وبنظام تحكم إلكتروني متطور.

وأكد الوزير أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية يتضمن إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 2.5 مليون طن إلى 7.2 مليون طن، وأرصفة بحرية ونهرية، وأيضًا 5 مناطق استثمارية صناعية لإنتاج واستخلاص الزيوت والصابون والفركتوز والأعلاف والسكر والدقيق.

وأضاف أن هناك عروض كثيرة من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية للاستثمار والمشاركة في هذا المشروع القومي منها الإمارات، والسعودية، والكويت، والسودان، وأوغندا، وأيضًا من اليابان، وأمريكا، وكندا، وإيطاليا، وروسيا، وسلوفينيا، وهولندا، وبنوك دولية، ومنظمات عالمية، وغيرها.

وحضر اللقاء مع وفد الشركة الأمريكية مجموعة الاستشاريين للمركز اللوجستي، والدكتور محمد بدر القائم بأعمال اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان