إعلان

الحكومة تضع 10 ضوابط بشأن التعامل مع بطاقات التموين الذكية

05:53 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بوضع ضوابط جديدة بشأن التعامل مع البطاقات التموينية الذكية وتنظيم عمل البدالين التموينيين وشركات الجملية.

وتسعى الحكومة إلى تحويل كافة البطاقات التموينية الورقية إلى بطاقات ذكية، وجاءت الضوابط التي وضعتها الحكومة والتي نشرتها في الجريدة الرسمية كالآتي:

-لايجوز لأصحاب البطاقات التموينية الذكية ترك هذه البطاقات أو الأرقام السرية لدى البدالين التموينيين لأي سبب من الأسباب.

-يحظر على البدالين التموينيين أو المتعاملين مع البطاقات التموينية الذكية تجميع البطاقات الذكية و الأرقام السرية الخاصة بالمواطنين لصرف السلع الغذائية الخاصة بتلك البطاقات بمعرفتهم.

-يحظر على البدالين التموينيين عدم إعطاء صاحب البطاقة التموينية الذكية فاتورة البيع المستخرجة من ماكينة صرف السلع الغذائية الموضح بها الكميات المنصرفة وقيمة الدعم المستحق والمبالغ المفروض تحصيلها طبقاً للأسعار الرسمية للسلع الغذائية المنصرفة لصاحب البطاقة.

-يحظر على البدالين التموينيين عند صرف السلع الغذائية للبطاقات الذكية تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى أو أي بند زيادة الأسعار الرسمية للسلع الغذائية المدونة بفاتورة البيع المستخرجة من ماكينة الصرف مالم يصدر قرار من الجهات المختصة بالتحصيل وبما لا يجوز المبالغ المنصوص عليها بالقرارات الصادرة في هذا الشأن.

-يحظر على البدالين التموينيين أو فروع الجملة البيع للسع الغذائية المقرر توزيعها على البطاقات التموينية خارج البطاقات الذكية أو لجهات لا تتعامل مع البطاقات الذكية.

-يحظر على البدالين التموينيين الامتناع عن استلام السلع الغذائية من فرع الجملة في حال تواجد السلع خلال الفترة من يوم 20 للشهر السابق للصرف وحتى يوم 15 من شهر الصرف.

-يحظر على أمناء العهدة بشركتي الجملة الامتناع عن استلام السلع الغذائية من جهات التوريد من يوم 20 للشهر السابق للصرف حتى يوم 15 من شهر الصرف إلا في حال السلع غير المطابقة للمواصفات والأوزان والأسعار المحددة، على أن يثبت ذلك بمحضر من الجهة المسلمة والمستلمة مع مديرية التموين المختصة لاتخاذ اللازم قانوناً.

-على البدالين التموينيين الإلتزام بفتح محالهم لصرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية الذكية يومياً من الساعة 1 ظهراً وحتى 11 مساءً عدا يوم الراحة الأسبوعية، على أن يكون تعامل البدالين مع فروع الجملة ومكاتب التموين يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى 12 ظهراً مع الإلتزام بتلك المواعيد والإعلان عنها على واجهة محالهم.

-على البدالين التموينيي الإعلان عن الأسعار المحددة للسلع الغذائية وهامش الربح المحدد في مكان ظاهر للمواطنين وبخط واضح لا يحتمل الشك أو التفسير وتعتمد تلك الإعلانات من مكاتب التموين أو الادارات التموينية أو المديرية وفق ظروف كل محافظة.

-يحظر على البدالين التموينيين إخفاء ماكينة صرف السلع الغذائية بعيداً عن متناول أصحاب البطاقات الذكية ويتم وضعها في مكان ظاهر وواضح وفي متناول أيديهم حتى يتمكنوا من استخدامها عند الصرف لمستحقاتهم.

-يحظر التعدي على الحملة أو حجزها أو عدم تمكينها من استكمال عملها بأي طريقة أو وسيلة من وسائل التعدي أو المنع أو عدم التمكين ويتم إثبات ذلك بمحضر شرطة.

-يحظر على الموردين للسلع الغذائية بكافة أنواعها وأشكالها توريد سلع مخالفة للمواصفات والأوزان والأسعار المدونة على العبوات.    

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان