إعلان

التضامن: صرف 6 أشهر من معاش ''كرامة وتكافل'' بأثر رجعي بدءًا من اليوم

11:45 ص الخميس 04 يونيو 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بدء صرف معاش ''كرامة وتكافل'' اليوم الخميس بأثر تراكمي للربعين الأول والثاني من العام الجاري بما يعادل ستة أشهر للمستفيدين والتي تبدأ منذ بدء تسجيل الأسر بالبرنامج في أول شهر من هذا العام.

وقالت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه من المنتظر أن تبلغ القيمة الإجمالية لهذه المعاشات 134 مليون جنيه بمتوسط ​​يتراوح من 400 - 550 جنيه شهريًا لكل أسرة ''تكافل''، و350 جنيه شهريًا لمعاش ''كرامة''، وسيشمل الصرف عدد 53 ألف أسرة مستحقة على مستوى 8 مراكز بمحافظتي سوهاج وأسيوط.

وأوضحت انه من المقرر أن يتم الصرف عبر مكاتب البريد بتلك المحافظات باستخدام الكروت الذكية التي سبق وأن سلمتها الوزارة للأسر منتصف الشهر الماضي.

وأضافت والي أنه استجابة للمواطنين والتظلمات المقدمة وتأكيدًا على هدف البرنامج في تطوير نظم الحماية الاجتماعية تقرر إعادة النظر في أوراق جميع الأسر التي تم استبعادها لعدم ثبوت استحقاقها وهي ما يقرب من 35 ألف أسرة ودراسة أوراقها مرة أخرى.

وأشارت إلى أنه تم كذلك فتح باب التظلمات الخاصة بالبرنامج حيث يمكن للمواطن التوجه إلى الوحدات الاجتماعية التابع لها وتسجيل الشكاوى والتظلمات، وفورًا يتم دفعها للمستوى المركزي لتفعيل عملية التحقق تحقيقًا للعدالة السريعة، وأن الوزارة في ذلك تقدر تعاون كافة الجهات والتعامل الإيجابي للمواطنين والتواصل لإثراء البرنامج وتحقيق نتائجه المستهدفة في إطار من الدقة والشفافية.

ومن ناحية أخرى، صرحت نيفين قباج مساعد وزير التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لبرنامج ''كرامة وتكافل'' أن البرنامج تضمن إحكامًا للعمل التكاملي والتنسيقي بين الجهات الحكومية وتكاملًا للخدمات التي تقدمها الوزارات الأخرى حيث يتم التنسيق مع وزارة الصحة لعمل قوافل طبية تضم لجان متخصصة لاستخراج شهادات ''القومسيون الطبي'' لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكين الراغبين من استكمال الأوراق المطلوبة للالتحاق بالبرنامج.

كذلك يتم التنسيق مع وزارة الداخلية بتفعيل قوافل سجل مدني إلى المناطق النائية لمساعدة المواطنين في استكمال الأوراق الخاصة بهم للاستفادة من خدمات البرنامج، والتي قد تمثل تكلفة استخراج هذة الأوراق عبئًا اقتصاديًا وماديًا عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان