إعلان

مصر توقع 4 اتفاقيات لبيع الغاز الطبيعي لصالح شركة حديد أردنية

01:15 م الإثنين 03 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: مصطفى عيد

قالت وزارة البترول، اليوم الإثنين، إن شركة فجر الأردنية المصرية، لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، وقعت 4 اتفاقيات لتزويد مصنع المتحدة لصناعة الحديد والصلب (المناصير) بالغاز.

وأضافت الوزارة في بيان أن الوزير طارق الملا الذي يشارك حاليا في حلقة نقاشية حول مستقبل الطاقة بالمنطقة في الأردن شهد توقيع الاتفاقيات التي وقعها فؤاد رشاد رئيس هيئة مديري شركة فجر الأردنية المصرية.

وتتوقع مصر الاكتفاء من الغاز الطبيعي بنهاية العام المقبل، بعد الاستكشافات الكبيرة التي حققتها خلال السنوات الأخيرة، خاصة في حقل ظهر بالبحر المتوسط.

وقال الملا في تصريحات يوم الأربعاء الماضي إن مصر قد تبدأ التحول من استيراد الغاز والبترول إلى التصدير اعتبارا من 2019 وما يليها.

ويعود تاريخ عمل شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي بدولة الأردن إلى عام 2004،‏ عندما أسستها شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي المملوكة لجهات حكومية مصرية، بعد فوز ائتلاف شركات قطاع البترول المصري بمد خط أنابيب نقل الغاز الطبيعي من منطقة العقبة وحتى منطقة جابر على الحدود الأردنية السورية.

ووفقا لبيان وزارة البترول فإن الاتفاقية الأولى التي وقعت في الأردن هي ملحق اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي وتخصيصها لتزويد مصنع المتحدة لصناعة الحديد والصلب بالغاز الطبيعي، ووقع الاتفاقية عن شركة الكهرباء الوطنية الأردنية عبد الفتاح الدرادكة.

أما الاتفاقيتين الثانية والثالثة لتنفيذ وإدارة وتشغيل خطوط وتسهيلات وبيع الغاز الطبيعي إلى المصنع، والاتفاقية الرابعة مع شركة غاز مصر لتنفيذ الخطوط والتسهيلات اللازمة لتغذية المصنع بالغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان