إعلان

الدالي للأهالي امبابة: لا تلقوا بأكياس القمامة في الشارع

01:00 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

كتبت - ندى الخولي:
قال محافظ الجيزة، اللواءمحمد كمال الدالي، إن تكلفة تطبيق منظومة النظافة الجديدة والتي بدأتها المحافظة بحي شمال تتجاوز 200 مليون جنيه على مستوى الأحياء منها 30 مليون لحي شمال الجيزة فقط، مطالبا أبناء امبابة، بالمساهمة فى نجاح المنظومة، وعدم إلقاء أكياس القمامة بالشارع وتسليمها لمندوب الشركة وعدم سداد أي مبالغ للمتعهدين وفي حالة عدم مرور العامل على المواطن عليه الاتصال بالخط الساخن 114 أو هيئة نظافة وتجميل الجيزة لاتخاذ اللازم حيال الشركة.

وقال المحافظ عقب توقيع أول عقد نظافة لأعمال الجمع السكني والتجاري لمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة بحضور وزير البيئة خالد فهمي، إنه لن يتم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية من تطبيق هذه المنظومة، لافتا إلى أنه بعد البدء بها وإلزام الشركات بأعمال الجمع السكني والتجاري ورفع القمامة بالشوارع سيتم تطبيق قانون البيئة على المواطن الذي يلقى بأكياس القمامة في الشارع.

وأضاف الدالي أنه خلال أسبوع سيتم توقيع العقدين الأخرين لمنطقتي المنيرة الشرقية وإمبابة القديمة مؤكداً أن الشركة التي تم توقيع العقد معها أول أمس ستبدأ فى العمل السبت المقبل.

أكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من تشكيل لجان لمتابعة أعمال الشركات بمشاركة المجتمع المدنى وشباب كل منطقة للرقابة على الشركات التى ستكون مسئولة عن الجمع والنقل للمحطات الوسيطة ثم تتولى هيئة النظافة والتجميل بالجيزة نقلها إلى مقلب شبرامنت.

وأضاف أنه يجرى حالياً دراسة طرح مصنعين لتدوير القمامة بشبرامنت وأبورواش على المستثمرين بالتعالون مع وزارة البيئة ويؤدي ذلك إلى وجود صناعات صغيرة وتوفير فرص عمل للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان