إعلان

ابنة إمام أكبر مساجد المنوفية المُعتقل: والدي لا ينتمي للإخوان

07:35 م الأحد 08 سبتمبر 2013

المنوفية - سما هاني:

أكدت مريم علي، ابنة الشيخ علي عبد الواحد، إمام وخطيب المسجد العباسي بشبين الكوم، أحد أكبر المساجد في محافظة المنوفية، ونقطة انطلاق أغلب التظاهرات والمسيرات منذ 25 يناير وحتى الآن، والذي تم اعتقاله فجر اليوم الأحد، أن والدها لا ينتمي إلى أي فصيل سياسي، أو إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأن رأيه كان محايدا داخل المسجد.

وأضافت مريم أن والدها لم يتطرق إلى الحديث في السياسة داخل المسجد، وكان دائم الحرص على ذلك؛ لاقتناعه ببعد العمل الدعوي عن السياسي.

وروت مريم تفاصيل القبض على والدها، مؤكدة أن قوات الأمن داهمت منزلهم في الثالثة من فجر اليوم، وقاموا بتفتيش المنزل بالكامل، وصادروا جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

وقالت مريم أنهم حتى الآن لا يعلمون مكان والدها، حيث قاموا بالسؤال عنه في مديرية الأمن، ومراكز الشرطة دون جدوى، مطالبة بالإفراج عن والدها؛ لأنه لم يتحدث مطلقا في السياسة في المسجد، وإن كانت له آراؤه الخاصة بعيدا عن المسجد، وجميع رواد المسجد يعرفون ذلك.

من جانبه، أكد الرائد محمد أبو العزم، رئيس مباحث شبين الكوم، على أن قوات مديرية أمن المنوفية ألقت القبض على الشيخ علي عبدالواحد؛ وذلك لانضمامه إلى جماعة الإخوان المسلمين، وتحريضه على العنف، والإساءة إلى الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان