إعلان

خلال 3 أعوام.. توطين صناعة 6 سيارات جديدة في مصر (التفاصيل)

04:37 م الأربعاء 14 أغسطس 2024

صناعة السيارات - أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن بعض ملامح تطوير قطاع السيارات المحلي، وخطط تعميق الصناعة في مصر والتحول إلى التصدير.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن الوزارة التقت خلال الأيام الماضية بمسئولي واحدًا من الشركات الكبرى بقطاع السيارات والتي أفادت أنها بصدد إنتاج 6 طرز جديدة تباعًا حتى عام 2027 بم في ذلك الكهربائية.

وأضاف أن الدولة تولي ملف توطين صناعة السيارات اهتمامًا بالغًا، وذلك بهدف تخفيض الفاتورة الاستيرادية للسيارات التي كانت تكلف الدولة سنويًا ما يقارب 5.5 مليار دولار.

وأوضح أن العمل على توطين صناعة السيارات في مصر يستهدف التحول خلال السنوات القليلة المقبلة من تلبية احتياجات السوق المحلي إلى التصدير للخارج.

يذكر أن رئيس الوزراء التقى، الاثنين، بمسئولي مجموعة المنصور للسيارات، لبحث واستعراض خطط توسع المجموعة بمصر. وهو اللقاء الذي شدد خلاله أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للمنصور على حرصهم لتنفيذ خطط التوسع في السوق المصرية، وبخاصة في ضوء الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين.

وأكد أرورا أن المجموعة تسعى للتوسع في قطاع التصنيع محليًا، من خلال مصانع الشركة القائمة في مصر، مشيرًا إلى توجيه أغلب الإنتاج للتصدير، فضلًا عن تغطية احتياجات السوق المحلية.

وأوضح أن التصنيع في مصر يكتسب أهمية كبرى لاسيما عندما يتعلق الأمر بتصدير المنتجات المصنعة للأسواق الدولية وعلى رأسها السوق الأوروبية، مشيدًا بما توفره الحكومة من فرص لجذب الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، بما يسهم في توطين هذه الصناعة المهمة في مصر.

وأشار إلى أن المجموعة تسعى للتوسع في التصدير إلى أسواق أخرى ومن بين الدول المستهدفة أسواق الخليح العربي وأفريقيا.

وعلى هامش الاجتماع استعرض أرورا جهود المنصور لتصنيع السيارات الكهربائية وخططها لتوطين تلك الصناعة؛ بالإضافة إلى خطط المجموعة لتصنيع سيارات صديقة للبيئة تتوافق مع المعايير البيئية.

وتعقيبًا على ذلك، أكد رئيس الوزراء دعمه لتلك المقترحات المقدمة من قبل مجموعة المنصور، ووجه بدراستها للنظر في مدى إمكانية تطبيقها.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار أرخص سيارة سيدان في مصر

"نيسان وبيجو وتويوتا"| سيارات مستعملة للبيع بالمزاد خلال أيام (التفاصيل)

أرخص سيارة جديدة تقدمها نيسان بالسوق المصري.. أسعار ومواصفات

بـ6200 جنيه.. قسط بروتون ساجا سيدان العائلية موديل 2024 (التفاصيل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان