إعلان

افقد الوزن دون تعب..خلال اليوم

افقد الوزن دون تعب..خلال اليوم

افقد الوزن دون تعب..خلال اليوم

05:09 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تستيقظ من النوم صباحا، ترى إشراق الشمس مما يزيد إحساسك بالنشاط والأمل، وهذا يؤدى إلى إتقانك فى العمل، ويزيدك من اصرارك فى الحفاظ على صحتك، وأيضا يعتبر حافزا قويا لإنقاص الوزن ، فاستيقظ سعيدا ومتفائلا دون حمل هموم وحزن ، حتى تواصل يومك بشكل صحى

التعرض لأشعة الشمس
بمجرد أن تستيقظ يجب عليك أن تتعرض لأشعة الشمس، خاصة وأن ضوء الأشعة فوق البنفسجية الذي توفره الشمس يعطيك مزاجا مشرقا وتأثيرا جيدا يمنحك النشاط. وهناك دراسة حديثة توصلت إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس يوميا أجسامهم أكثر صحة ولياقة من الذي يتعرضون لظلام أكثر يوميا. ويعتقد الباحثون أن أشعة الشمس تساعد الساعة البيولوجية للجسم و التى بدورها تساعد على تحفيز التمثيل الغذائى فى الجسم.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

الأسرارالسبعة لتخفيف الوزن سريعا

بناء العضلات وإنقاص الوزن لا يحتاجان إلى مشروبات البروتين

الحصول على قدر أكبر من النوم
بالتأكيد لا ترغب في الاستيقاظ متأخرا حتى لا تكون متعجلا في ارتداء ملابسك والذهاب إلى العمل، الا ان حصولك على نصف ساعة أكثر من النوم سوف يكون لها تأثيرا مختلفا. ويؤكد بريتاني كون وهو خبير التغذية في مدينة نيويورك أن عدم الشعور بالراحة وعدم أخذ قسط كافى من النوم يؤثر على الهرمونات و التى بطبيعتها لا تأثير سلبى على سرعة الأيض.

تناول مزيدا من البروتين
ربما تكون سمعت من قبل أن الحصول على إفطار جيد سوف يعطيك الطاقة اللازمة كما انه سيساعدك على الابتعاد عن تناول الاطعمه السريعة المشبعة بالدهون خلال اليوم. عليك ان تعلم ان تناول الأطعمة المشبعة بالكربوهيدرات وحدها لن تعطي لجسمك ما يحتاجه من البروتين ، لذلك يقترح كون، خبير التغذية أن تتناول بياض البيض والخبز المحمص من الحبوب الكاملة أو الزبادي والفاكهة من الأغذية الغنية بالبروتين كما انها لا تزيد من الوزن.

شرب مزيدا من الماء
إن شرب كوب كبير من الماء يوميا في الصباح يساعد على طرد السموم من الجسم، وإن كنت تفضل العصير فمن الممكن أن تتناول الماء مضافا إليه ليمون، وهوما سيعطيك نكهة العصير بدون تناول مزيدا من السكر و بالتالى دون زياده فى العسرات الحرارية.

ممارسة التمارين البسيطة
إن كنت من مفضلى ممارسة رياضة الجري أو اليوجا في الصباح فأنت في الطريق الصحيح، حيث أن الرياضة تعزز عملية الأيض، وتجعلك تشعر بإيجابية، لكن إن كنت لا تحب ممارسة الرياضة فيكفيك أن تقوم باليوجا أو حتى الجري لمدة 10 دقائق فقط لتحفيز الدورة الدموية.

المشي في طريقك للعمل
حاول أن تركن سيارتك بمكان بعيد نوعا ما عن مقر العمل لتمشي تلك المسافة، وذلك حتى تحرق مزيدا من السعرات الحرارية وتمنح جسمك القوة والطاقة.

تناول الوجيات الخفيفة
من الأفضل أن تبدأ يومك بوجبة إفطار خفيفة منخفضة السعرات الحرارية وبها العديد من الفوائد الصحية وذات مذاق جيد لتساعدك على الإلتزام بالحمية مع فقد الوزن ، ومن الممكن أن تتكون تلك الوجبة الخفيفة من اللوز أو شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني للمساعدة في تقليل الرغبة على تناول الغذاء ذو السعرات الحرارية العالية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان