إعلان

هو الحب حرام؟.. أمين الفتوى يوضح الحدود الشرعية عند تبادل الإعجاب

12:28 م الإثنين 14 فبراير 2022

هل الحب حرام؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"اللي لسه متجوزوش ولا اتخطبوا إيه حدود العلاقة بينهم لو معجبين ببعض؟".. طرح هذا السؤال على الدكتور أحمد ممدوح، امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في حلقة برنامج "من القلب للقلب" المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية، ليجيب عنه موضحًا جواب السؤال المتكرر: هل الحب حرام؟

يقول ممدوح إن العلاقة بين الطرفين الذي يعجب أحدهما أو كلاهما بالآخر لابد أن تكون علاقة بالمعروف وبما يرضي الله، وأوضح ممدوح أن سؤال هل الحب حرام سؤال خاطيء، فالحب هو عاطفة لا يستطيع الإنسان التحكم فيها، فكيف يحاسبنا الله على شيء ليس بأيدينا؟ فلا يستطيع أحد استدعاءها أو صرفها، "الحب مش حرام لكن ما يترتب على الحب هو ما يمكن أن يوصف بأنه حلال أو حرام".

وأضاف ممدوح أنه إن أحب رجل امرأة فذهب إلى منزلها وطلب يدها، فهذا نشجعه، أما من دعاها لأشياء تغضب الله، يقول ممدوح:" مش هقوله حبك اللي حرام تصرفاتك هي اللي حرام"، ولذا، يؤكد ممدوح أن الفكرة ليست أن الحب هو المحرم أم لا ولكن ما ترتب عليه، ونصح ممدوح الشباب بأن يجعلوا عقلهم حاضرًا ويحكموه، فكلمات الحب أحيانا تقال حتى يصل صاحبها إلى أغراض حسية، وحين يصل إليها يزهد في الطرف الآخر، "يبقى الطرف خسر قلبه اللي انكسر وخسر شرفه اللي ممكن يبقى انخدش أو اتضحى بيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان