إعلان

السعودية تبحث مع الصومال وأوزبكستان تنظيم شئون الحجاج

06:00 م الأربعاء 08 مايو 2013

جــدة - أ.ش.أ -

التقى وزير الحج السعودى الدكتور بندر بن محمد حجار بجدة اليوم الأربعاء - كلا على حدة - وفد مكتب شؤون حجاج الصومال برئاسة وزير العدل والأوقاف والشؤون الدينية عبدالله أمين نور، ووفد مكتب شؤون حجاج أوزبكستان برئاسة وزير الشؤون الدينية الأوزبكي أرتك بيك يوسفوف، اللذين يزوران السعودية حاليا.

وبحث الوزير السعودي مع الوفدين تنظيم شؤون الحجاج القادمين من الصومال وأوزبكستان، ورعايتهم وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وخدمات المعتمرين.

وتم الاتفاق على ضرورة توعية الحجاج قبل سفرهم إلى الأراضي المقدسة بالالتزام بالتعليمات التي تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، والتقيد بالبرامج المعدة من وزارة الحج السعودية، وبرنامج التفويج على جسر الجمرات، مع الانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي وعقود الإسكان.

واستعرض وزير الحج السعودي مع الوفدين الصومالي والأوزبكستاني مشروعات التوسعة والتطوير في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومنها توسعة بيت الله الحرام والمطاف والمسجد النبوي وقطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين والتي تمكن حجاج بيت الله الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم من أداء نسكهم بكل يسر واطمئنان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان