إعلان

بالفيديو| علي جمعه يوضح المفتاح للوصول إلى الثقة وحسن الظن بالله

12:46 م الأحد 31 يناير 2021

الدكتور علي جمعة

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، عن مفتاح الوصول إلى الثقة وحسن الظن بالله، ومحبة الله عز وجل، قائلا إن النبي- صلى الله عليه وسلم- قبل وفاته بثلاثة أيام قال "لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله عز وجل" منوها بأن هذا الحديث غريب جدا وعجيب ومدهش.

وأضاف جمعة، في لقائه ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أنه لابد علينا إذا أردنا المدخل والمفتاح الصحيح أن نحسن الظن بالله ولابد أن يفعله الإنسان قبل الموت والفوت.

واستشهد المفتي السابق بحديث جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما-أنه سمع رسول الله ﷺ قبل موته بثلاثة أيام -يعني قبل موت النبي ﷺ يقول: لا يموتنّ أحدُكم إلا وهو يحسن الظن بالله".. رواه مسلم.

وأوضح رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أن المفتاح للوصول إلى الثقة وحسن الظن بالله، ان يكون عند المؤمن وعي بأن حسن الظن بالله سيأتي له الخير في الدنيا والآخرة، منوها بأن حسن الظن بالله قد يكون مفهوما وقد يكون الإنسان مصدقا به، ويحتاج أيضا إلى تكراره على نفسه وممارسة لكي يتحول إلى برنامج عمل يومي في كل لحظة من حياة الانسان أنه متوكل علي الله حق توكله وأنه يحسن الظن بالله وأنه يقف عند مراده تعالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان