إعلان

بالفيديو| عمرو الورداني يرفض مثل "المصريين بيكملوا عشاهم نوم": لا يعبر عن حياتنا

04:10 م الأحد 07 نوفمبر 2021

الدكتور عمرو الورداني

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية، إنه دائما ما يعدل أمثالها موجودة بيننا لكي تعبر عن حياتنا، ضاربًا مثلا بقول البعض "المصريين بيكملوا عشاهم نوم".

وأضاف الورداني: بقول لا.. المصريين بيكملوا عشاهم رضا، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أنس بن مالك -رضي الله عنه -:" فمَنْ رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا، وَمَنْ سَخِطَ فَلَهُ السَّخَطُ".. رواه الترمذي.

وأما عن كيفية أن المصريين يوصوا للرضا، فقال الورداني إن المصريين كانوا يوصلون بالكلام الرائع الذي يفسر قول الله- تعالى- في سورة البقرة "لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ"، مشيرًا إلى ان الله-سبحانه وتعالى- هو الذي يكلفنا ويعطي الانسان العطاء على قد ما يحتاجه.

وقال أمين الفتوى انه يوجد ناس يفهمون العدل بطريقة غير صحيحة، فالفهم الصحيح هو ان العدل ليس ان تعطي كل شخص أشياء متساوية، مستشهدا في ذلك بحديث قال فيه، رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" إن المعونة تأتي من الله على قدر المؤنة، وإن الصبر يأتي من الله على قدر البلاء. رواه البزار".. وحسنه الألباني.

وأضاف الورداني، عبر برنامجه "ولا تعسروا" المذاع عبر القناة "الأولى المصرية"، ان العدل الرباني ليس انه يعطي كل البشر كلهم قد بعض، ولكن يعطي للناس ما يجعل حياته معتدلة، وتوصلهم انهم يكونوا مع الله-سبحانه وتعالى-في حالة اتزان، وكل شخص يأخذ ما يصلحه.

وأوضح أن ربنا يعطي الإنسان على قدر إيمانه واعتداله وصبره وعلى قدر صموده النفسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان