إعلان

أبلغت عن أشياء غريبة في جثة الميت.. فهل تعد فاضحة للمتوفى؟.. ومبروك عطية يرد

01:18 م الإثنين 31 يناير 2022

مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

عرض الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، سؤالًا تلقاه يقول صاحبه: هل مغسلة الموتى التي اكتشفت كدمات وآثار ضرب في جسد الميتة وقد أبلغت الشرطة بقتل الميتة تعبر فاضحة لجسدها؟

في رده، أكد أستاذ الشريعة أن المغسلة مؤتمنة على أسرار الجسد العادية، أي أنها لا توصف جسد المتوفاة من حيث الأمور التي موجودة وربنا ساترها بالثياب.

وأضاف عطية، عبر فيديو بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الشيء التي فعلته المغسلة من إبلاغ الشرطة هو واجب شرعًا لأنها اكتشفت آثار ضرب وكدمات وتستأذن بأنها ذاهبة لشراء صابون وتذهب إلى الشرطة وتحضرها لكي يتم القبض على الجاني، واصفًا بهذا العمل بأنه يكون عمل مسلمين محترمين.. فجزاها الله خير، وعلى المجرم ان ينال عقابه، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة البقرة "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

وأوضح أستاذ الشريعة بأن إفشاء السر شيء والإبلاغ عن جريمة قتل واجب، مشيرًا إلى ان إخراج الميت من القبر عملية صعبة جدًا ويكون لها حرمة، ولكن إذا كان مشكوكا في سبب وفاته يخرج ويتم تشريحه لكي يبين التشريح سبب الوفاة.

وبين عطية أن الضرورة في هذا الشرع الحنيف تقدر بقدرها، منوها الي ان هناك فرقا بين إذاعة الأسرار ووصف البدن ووصف العورة والشعر فهذا لا يجوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان