إعلان

كيف نستقبل رمضان وهل يتم سجن الشياطين فيه؟.. داعية يوضح

03:12 م الخميس 31 مارس 2022

الشيخ أشرف الفيل

كتب- محمد قادوس:

عرضت الإعلامية دعاء فاروق، عبر برنامجها "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار"، سؤالًا على الشيخ أشرف الفيل الداعية الإسلامي، قائلة: كيف نستقبل شهر رمضان وهل يتم سجن الشياطين فيه؟

في رده، ضرب الداعية الإسلامي مثلًا على هذا الأمر وقال كل الناس لديها موبايلات فعندما يكون الإنسان مسافرًا سفرًا طويلًا فيقوم بشحن موبايله 100% قبل ما يتحرك، فلو كانت هذه البطارية مشحونة فيقدر أي شخص يستدعي أصحاب هذا الموبايل في أي وقت، فالشيطان طوال السنة يجتهد لكي يشحن البطارية بالآثام والذنوب والكبائر، لأنه عندما يتم القفل عليه في رمضان يقدر يتواصل بالإنسان في أي لحظة والاتصال يكون عن طريق النفس.

وقال الفيل انه لدينا أمرين في هذا وهما "النفس والشيطان" ولكن ربنا قال على الشيطان في كتابه العزيز في سورة النساء " إنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا"، مشيرًا إلى ان هذا الامر ضعيف جدًا.

وأضاف الداعية ان الشيء الأقوى من وساوس الشيطان هي النفس، لأن النفس ترى ان الشخص نفسه لديه كثير من الذنوب وكثير من الآثام، مؤكدا انه من المفروض ان الانسان يستقبل رمضان بالتوبة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الشورى "وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ".

وأكد الفيل أنه على الإنسان عندما يستقبل شهر رمضان عليه ان يستقبله بقيام ليله وبتلاوة القران، وعليه ان يستقبل رمضان بفرح وسرور وليس بحزن، ويستقبله بعفو عن الآخرين وعن الشخص الذي ظلمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان