إعلان

"قومي المرأة" يُشيد بموافقة القضاء على ندب سيدة لمنصب مساعد وزير العدل

12:39 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

المستشارة غادة الشهاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أشاد المجلس القومي للمرأة بموافقة مجلس القضاء الأعلى على الطلب المقدم من المستشار أحمد الزند، وزير العدل، بشأن ندب المستشارة، غادة الشهاوي، لمنصب مساعد وزير العدل لشئون المرأة والطفل، قائلا إنها تختص في مهمتها الجديدة بكل الدعاوى في قضايا المرأة وحرمانها من الوظائف وقضايا الطفولة.

كما أشاد المجلس خلال بيانه، اليوم الأربعاء، بقرار المستشار أحمد بهاء الدين، رئيس مجلس القضاء الأعلى، بتعيين المستشارة سالي الصعيدي، لتكون أول سيدة تشغل منصب مساعد لرئيس محكمة النقض.

وقالت تلاوي إن تلك القرارات الهامة التي اتخذتها وزارة العدل، ومجلس القضاء الأعلى تعد انتصاراً حقيقيا للمرأة المصرية، وترجمةً فعّلية لدستور 2015 الذي نص على المساواة وتكافؤ الفرص واحقية المرأة في تولى جميع المناصب دون تمييز.

وأضافت "نأمل أن تسير جميع مؤسسات الدولة على نهج وزارتي العدل ومجلس القضاء الأعلى تجاة المرأة، مشددةً على أن المرأة المصرية قادرة على اثبات ذاتها في أي مهمة توكل إليها.

وذكرت تلاوي أن المرأة تشهد طفرة في الفترة الحالية حيث جاء الدستور منصفاً للمرأة، ونص قانون "مجلس النواب" على تخصيص 56 مقعداً للمرأة في مجلس النواب إلى جانب 14 سيدة يقوم رئيس الجمهورية بتعيينهم، وتم تعيين 26 قاضية من في القضاء العادي، وتعيين مساعدات للمحافظين وكلها خطوات تعكس حجم الدعم للمرأة المصرية، بحسب تصريحاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان