إعلان

الداخلية: غلق 3 حسابات على "فيس بوك" لتحريضهم.. وضبط 11 "نصاب" عبر الأنترنت

11:59 ص الثلاثاء 31 يناير 2017

كتب ـ محمد الصاوي:
أعلنت وزارة الداخلية، أن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمكن من ضبط عدة قضايا خلال الفترة من 19/1/2017 حتى 25/1/2017 .

وقالت الداخلية في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إنه في إطار الجهود الأمنية التي تبذلها كافة الأجهزة بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة، ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين.

وتابع البيان، في إطار جهود الأجهزة الأمنية بمتابعة أنشطة القيادات الإرهابية والتي تستخدم المواقع الإليكترونية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بغرض التحريض على العنف والترويج لارتكاب أعمال إرهابية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة من غلق 3 حسابات بسبب نشرهم مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مجال مكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 11 متهمًا ومتهمة لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان