إعلان

المتهم على الأرض وصرخات والدة الضحية.. ماذا جرى في محاكمة المتهم بقتل عروس الغربية؟

01:39 م الأربعاء 24 مايو 2023

الغربية- مروة شاهين:

جالسًا على الأرض ويديه فوق رأسه، ظهر المتهم محمد المرسى، داخل قفص الاتهام بقاعة محكمة جنايات طنطا، ينتظر دوره لتنظر المحكمة أولى جلسات محاكمته بتهمة قتل زوجته آية حمودة الشبيني، المعروفة إعلاميا بـ "عروس طنطا العذراء" عمدا مع سبق الإصرار.

وأخفى المتهم وجهه بيديه ليحول بين الأنظار الشاخصة إليه منذ بدء الجلسة كونه الأشهر من بين المتهمين الذين يجاورونه داخل القفص، بعد أن شغلت القضية المتهم فيها الرأي العام منذ عيد الفطر المبارك إذ قتل زوجته بعد 48 ساعة من زفافهما، ومن أجله حضر العدد الأكبر من الجالسين في القاعة.

صباح اليوم الأربعاء بدأت هيئة محكمة الدائرة الثالثة برئاسة القاضي المستشار عبد الحميد مصطفي هنيدي، نظر جلسات محاكمة المتهمين، رول الدائرة اليوم ضم 20 قضية ما بين استكمال جلسات محكمة والنطق بالحكم على متهمين في قضايا حيازة والاتجار بالأسلحة والمخدرات، وجرائم النفس، وقضية المتهم محمد المرسي كانت رقم 15 في رول الجلسات، لذا كان على أغلب الحضور الانتظار.

يمين منصة المحكمة، كان قفص الاتهام يجمع أكثر من 20 متهما، بينهم من حضر مرتديا البدلة البيضاء، وهم المحبوسين احتياطيا على ذمة القضايا المتهمين فيها، بينما المتهم بقتل عروسه حضر بالزي العادي (قميص كاروهات أزرق وبنطلون جينز)، ورغم ألوان ملابسه المميزة من بين المتهمين إلا أنه كان يتوارى عن الأنظار بجلوسه أرضا.

وفي الصف السادس جلست أسرة المجني عليها آية الشبيني يفصل بينهم وبين المتهم بقتل ابنتهم نحو 15 متر تقريبا، وفي تلك المسافة أكثر من 10 أفراد شرطة من حرس المحكمة جالسون على المقاعد المخصصة لهم لتأمين الجلسة، منعا لأي تصرف قد ينتج عن انفعالات عاطفية لأهالي المجني عليهم في القضايا المنظورة.

كانت عيون أهل آية تتجه صوب من كان زوجا لابنتهم لمدة يومين فقط، صوت منخفض ينطق بالدعاء للمجني عليها، وبصوت يعلوه دعوات بالقصاص والإعدام للزوج المتهم، وبين دعاء لها بالرحمة ودعاء عليه بالموت تحاول أم العروس آية كتم صوت بكائها وحبس دموعها، وهي تقول "بنتي راحت عذراء وإن شاء الله عروسة في الجنة".

قطع ذلك المشهد بدء جلسة محاكمة المتهم، نادى حاجب المحكمة على المتهم، ما إن تحدث ليثبت حضوره حتى همت أم المجني عليها بالتوجه نحو القفص، تعلم أنها لن تصل وأن حواجز بشرية وأخرى من الحديد ستحول دون ذلك، فصاحت "حق آية عايزة حق آية" تدخل أفراد أسرتها وسيطروا على غضبها حتى سكنت وأعلن القاضي قرار تأجيل المحاكمة لجلسة الغد لحضور دفاع المتهم الذي تغيب عن جلسة اليوم.

اقرأ أيضا

وابل من الطعنات في الوجه والصدر.. كيف قتل عريس طنطا زوجته بعد 48 ساعة من الفرح؟

"طلب منها حاجة حرام ليلة الدخلة".. والدة عروس طنطا تكشف تفاصيل جديدة عن مقتلها

8 طعنات وتقطيع أصابع.. ماذا فعل عريس طنطا بعروسه بعد 48 ساعة من الفرح؟

المتهم بقتل عروسه بعد 48 ساعة من زفافهما في طنطا: زهقت منها وماقدرتش أصبر عليها

دماء بين التسريحة والدولاب.. شقيق الزوجة العذراء يروي قصة "عروس طنطا"

ننشر اعترافات الزوج المتهم بقتل "عروس طنطا" بعد 48 ساعة من زفافهم

مفاجأة في مقتل الزوجة العذراء.. ابن خال عروس طنطا يكشف حيلة المتهم - صور

قتل زوجته العذراء داخل غرفة النوم بعد الفرح.. أول تعليق لوالدة عروس طنطا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان