إعلان

فرقاطة ألمانية تتوجه إلى البحر الأحمر للتصدي لهجمات الحوثيين

03:24 م الإثنين 08 يوليو 2024

إمدن - (د ب أ)

أرسلت ألمانيا، اليوم الاثنين، سفينة حربية إلى البحر الأحمر في إطار مهمة عسكرية للاتحاد الأوروبي لحماية السفن التجارية من هجمات المسلحين الحوثيين.

وغادرت الفرقاطة "هامبورج" أكبر قاعدة للبحرية الألمانية في فيلهلمسهافن وعلى متنها طاقم مكون من حوالي 240 فردا، بحسب بيانات البحرية الألمانية.

وفي المقابل، ذكرت إذاعة شمال ألمانيا "إن دي آر" أن السفينة تفتقر إلى معدات رادارية متخصصة يمكن استخدامها لتحديد موقع صواريخ باليستية مضادة للسفن.

ومع ذلك، فإن السفينة قادرة على درء مثل هذه الصواريخ، حسبما أكد ماركو تيله، رئيس شؤون القوات البحرية في رابطة القوات المسلحة الألمانية.

ووفقا لبيانات البحرية، ستتوجه السفينة الحربية أولا إلى جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط، حيث ستستعد السفينة وطاقمها للمهمة من خلال اختبار إطلاق صواريخ، وبعد ذلك تتوجه إلى البحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن البحر الأحمر يعتبر أهم طريق بحري من آسيا إلى أوروبا، والذي يمر عبر قناة السويس. وتقول جماعة أنصار الله الحوثي المتحالفة مع إيران، إنها تشن هجمات على السفن في البحر الأحمر للإجبار على إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي بداية هذا العام شاركت البحرية الألمانية في المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي "أسبيدس" بفرقاطة "هيسن".

وخلال المهمة التي استمرت ثمانية أسابيع أسقط الطاقم عدة طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، التي تنشط من اليمن. وكانت هذه أول مهمة قتالية من هذا النوع للبحرية الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان