إعلان

هل تتحمل الدولة تكاليف إقامة الوفود المشاركة بمؤتمر المناخ.. وزير المالية يرد

10:05 م الإثنين 17 أكتوبر 2022
هل تتحمل الدولة تكاليف إقامة الوفود المشاركة بمؤتمر المناخ.. وزير المالية يرد

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر لن تتحمل تكاليف إقامة الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بالإنفاق على مرحلة الاستعداد للمؤتمر، أما فيما يخص الوفود فهي مسؤولة بشكل كامل عن نفقاتها، ومصر غير ملزمة بهذا الأمر نهائيًا.

وأضاف "معيط" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية مسئولة عن تجهيزات مؤتمر المناخ فقط، موضحًا: "أي شخص يأتي لحضور المؤتمر يكون على نفقته الخاصة".

وتابع، أن الوفود المشاركة في المؤتمر تكون إقامتهم وانتقالاتهم وتذاكر الطيران على حسابهم الشخصي، موضحًا: "البعض بدأ في حجز الفنادق في شرم الشيخ من الآن".

وفي سياق آخر، أكد "معيط" أن لجنة الخطة والموازنة وافقت على مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، مشيرًا إلى أن مصلحة الجمارك سيكون لديها حسابات البنوك وموقع التسجيل وجدول بنوع ورسوم كل سيارة؛ ليتم تحويل الوديعة، وستكون مدتها 4 أشهر بعد اعتماد القانون ونشره في الجريدة الرسمية.

وتابع، أن المعيار في هذا الأمر هو تحويل المبلغ (قيمة الضرائب) خلال 4 أشهر على الحساب البنكي، حتى تكون قيمة السيارة خالصة من قيمة الضرائب والجمارك. وعنة أزمة أعلاف الدواجن أكد أنه سيتم العمل على الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان