إعلان

75 % حدا أدنى لحجز وتسجيل اختبارات القدرات لطلاب الشهادات والمعاهد الفنية  

01:28 م الأحد 01 سبتمبر 2024

تنسيق الجامعات

كتب- عمر صبري:

أكد مكتب تنسيق الجامعات أنه سيسمح لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية الصناعية التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بهذه الكليات وفقاً للتخصصات المطلوبة لكل نوع من اختبارات القدرات وبشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

وسيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات بأسبقية المجموع الكلى وطبقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول، كما يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية وحاصل على المؤهل عام 2024 حداثة المؤهل.

ولا يعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولاً نهائياً بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقاً لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع الطلاب.

وتشمل كليات اختبارات القدرات كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر "فنون" فقط، كليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان – بنها – بني سويف – دمياط - طنطا.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان