إعلان

تدير أصولا بـ12 مليار دولار.. ماذا نعرف عن نهى خليل سيدة الصندوق السيادي الحديدية؟

02:01 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

نهى خليل

كتبت- منال المصري:
تولت نهى رشدي خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائمًا بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي خلفا للمدير السابق أيمن سليمان وذلك حتى إتمام إجراءات تعيين المدير التنفيذي الجديد.

وبحسب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي اليوم، جاء قرار تعيين نهى خليل بعد أن أحيط مجلس إدارة الصندوق علماً باستقالة أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي المقدمة منه في يونيو الماضي بعد مرور 5 سنوات في إدارة الصندوق.

وبلغ حجم الأصول المدارة لصندوق مصر السيادي نحو 12 مليار دولار، حيث يعمل الصندوق الذي تم تأسيسه قبل 6 سنوات على الترويج للفرص الاستثمارية لبعض الأصول المملوكة للدولة للقطاع الخاص سواء مستثمرين محليين أو أجانب.

ووجه مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وفق بيان اليوم، بضرورة العمل على تكثيف الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، والمضي قدمًا في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، من خلال التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص.

من هي نهى خليل القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي؟

يصف البعض نهى خليل بالسيدة الحديدية وذلك لشخصيتها القوية وقدرتها على العمل تحت أي ضغوط حتى الوصول لتنفيذ الخطة المستهدفة، وإلمامها بكل صغيرة وكبيرة تخص عمل الصندوق.

وبحسب بعض المعلومات المقتضبة والمنشورة على صفحة نهى خليل على "لينكد إن"، عملت نهى خليل في صندوق مصر السيادى من نحو 5 سنوات، وقد تولت قبل عام ونصف منصب رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، لصندوق مصر السيادي.

وقبلها شغلت المسؤول الرئيسي لعلاقات المستثمرين في صندوق مصر السيادي لأكثر من 3 سنوات.

وفي 2012 شغلت خليل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة اكسيليرو كابيتال حتى 2020 قبل أن تنتقل للعمل في صندوق مصر السيادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان