إعلان

تفاصيل حدود المشتريات خارج مصر على كافة أنواع الـ"كريدت كارد" في البنك الأهلي

11:04 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

رفع البنك الأهلي المصري الحدود القصوى للمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الائتمان "الكريدت كارد" بكافة أنواعها للمرة الرابعة خلال 2024، وفق أحدث بيانات صادرة للبنك.

وتأتي الزيادات المتتالية في الحدود القصوى في استخدام بطاقات الكريدت كارد بعد انفراجة أزمة النقد الأجنبي والقضاء على السوق السوداء لتجارة العملة بدعم الإجراءات الإصلاحية في مارس الماضي من تحرير سعر الصرف ودخول تدفقات نقد أجنبي تخطت نحو 60 مليار دولار.

كانت البنوك فرضت قيودا على التعاملات باستخدام بطاقات الـ"كريدت كارد" خلال عامي 2022 و2023 بسبب أزمة فجوة النقد الأجنبي وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة تحت ضغط خروج أموال ساخنة من أدوات الدين المحلية بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، قبل الانفراجة الأخيرة.

ورغم رفع البنوك حدود البطاقات فإنها لا تزال تقر قيودا على البطاقات المصدرة حديثا وعدم تفعيل الحدود الدولية إلا بعد مرور 6 أشهر على إصدارها.

كما إتاحة البنوك كامل الحدود القصوى لاستخدامها خارج مصر لن تأتي إلا بعد اتصال العميل بخدمة الخط الساخن للبنك وطلب تفعيل كامل الحد قبل السفر بـ48 ساعة.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل حدود المشتريات باستخدام كافة بطاقات الائتمان في البنوك الأهلي بعد الزيادة.

البنك الأهلي

بطاقتي فيزا كلاسيك واستاندرد: زادت الحدود إلى ما يعادل 45 ألف جنيه من النقد الأجنبي شهريا بدلا من 37.5 ألف جنيه.

بطاقتي جولد وتيتانيوم: زادت الحدود إلى ما يعادل 70 ألف جنيه من النقد الأجنبي شهريا بدلا من 56.25 ألف جنيه.

- بطاقة فيزا بلاتينم: زادت الحدود إلى ما يعادل 187.5 ألف جنيه من النقد الأجنبي شهريا بدلا من 150 ألف جنيه.

- بطاقتي ماستركارد بلاتينم وماستركارد UEFA Champions League: زادت الحدود إلى ما يعادل 187.25 ألف جنيه من النقد الأجنبي شهريا بدلا من 150 ألف جنيه.

- بطاقتي ماستركارد وورلد وورلد إيليت: زادت الحدود إلى ما يعادل 300 ألف جنيه من النقد الأجنبي شهريا بدلا من 240 ألف جنيه.

كما رفع البنك الحدود القصوى للتعاملات داخل مصر أو في حال سفر العميل دون الاتصال بالبنك لفتح كامل الحدود إلى ما يعادل من النقد الأجنبي 8.750 ألف جنيه حتى 100 ألف جنيه وفق نوع البطاقة بدلا من 7.5 ألف جنيه حتى 90 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان