إعلان

المصرفي المخضرم.. ماذا نعرف عن "طوني برستيدج" المستشار التنفيذي لمجلس إدارة بنك CIB؟

04:42 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

طوني برستيدج

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، تعيين طوني برستيدج- المصرفي المخضرم- مستشارا تنفيذيا لمجلس إدارته للتحول الرقمي، ضمن تعديلات في مجلس إدارة البنك، رهنا بموافقات الجهات الرقابية.

وجاءت أهم التعديلات، وفق إفصاح البنك للبورصة اليوم، تعيين هشام عز العرب المصرفي المخضرم رئيسا تنفيذيا للبنك التجاري الدولى خلفا لـ"حسين أباظة" الذي أنهى عمله بالبنك كما كان مخطط له سابقا.

كما تم ترشيح نيفين صبور رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك استنادا إلى خبرتها الواسعة في العمل المصرفي في عمليات الدمج والاستحواذ واستراتيجية الأعمال.

ماذا نعرف عن طوني برستيدج المستشار التنفيذي لمجلس إدارة CIB؟

وفق ما ذكره البنك في تقريره المرسل للبورصة، يتمتع برستيدج بخبرة مصرفية رفيعة المستوى في تطوير وتنفيذ المراجعات الاستراتيجية للعديد من المؤسسات الكبيرة في إطار الحوكمة الرشيدة بما في ذلك نموذج الأعمال والتشغيل والتحولات الرقمية.

وقد شغل برستيدج منصب عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس التنفيذي لبنك "سانتاندير"، وهو خامس أكبر بنك في المملكة المتحدة ويضم 25 ألف موظف يخدمون أكثر من 14 مليون عميل.

وتولى برستيدج أيضا مسؤولية وضع الأطر الاستراتيجية والتكنولوجيا والتحول ورقمنة العمليات والبيانات والمدفوعات والموارد البشرية والاتصالات.

وقبل ذلك المنصب تقلد طوني برستيدج نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة "Nationwide Building Society"، ثاني أكبر مقرض عقاري في إنجلترا.

كما أشرف طوني برستيدج على وضع وتنفيذ استراتيجية المجموعة والاستدامة وتجربة العملاء والتحول الرقمي والابتكار وإدارة القنوات الرقمية ومشروعات تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا:

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا جديدا لبنك CIB.. ماذا نعرف؟

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك التجاري الدولي ونيفين صبور غير تنفيذي

بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا لـ CIB.. هشام عز العرب يكشف عن خطة البنك خلال 3 سنوات المقبلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان